اعتبر رئيس الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أنه لا يواجه أية تحديات، بسبب قدرته الكبيرة على قمع الشعب المصري فيما أسماه "تحقيق الأمن والاستقرار"، وأشاد بما وصفه بـ"جهود قوات الجيش والشرطة في الحفاظ على الدولة، ونجاحها في مواجهة الإرهاب".

وزعم السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، أن ما قام به يمنح الأمل في غد أفضل لنحو 104 ملايين شخص وأكثر يعيشون على أرض مصر. وادعى أن كل ما قابله من صعاب استطاع التغلب عليها بفضل جهود الجيش والشرطة وأنه يقف على أرض صلبة.

وتابع: "الجيش المصري دوره أن يحمي ويصون ويضحي من أجل أمن واستقرار البلاد. ومنذ عامين، كنا نقف هنا ونحن نرتدي الكمامات بسبب أزمة جائحة كورونا، التي كان يتصور البعض أنها نهاية العالم، وانتهت بفضل الله، ونستطيع القول إنه يمكن التعايش مع تداعياتها وآثارها".
وزاد السيسي في كلمته: "نحن قادرون على تخطي التحديات، وعبور الأزمات، ونتعامل مع كل المصاعب التي يمر بها العالم أجمع، فقط بفضل الأمن والاستقرار الحاصل في مصر، لأنه لا يمكن لأي دولة أن تتقدم، وتعبر مشاكلها، من دون أن يتوافر فيها الأمن والاستقرار"، على حد قوله.
يذكر أن دعوات كثيرة انطلقت للتظاهر خلال قمة المناخ التي ستنعقد الشهر المقبل  على أرض مصر، وذلك ضد الحالة المتردية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا التي وصلت إليها البلاد في ظل الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي.