علامات تنبهك إلي أنك بحاجة إلي اخصائي العلاقات الأسرية:


اذا كان لديك مجموعة من العلامات والمشاكل التي تخبرك بان هناك مشكلة في العلاقة الزوجية فانت بحاجة اخصائي العلاقات الزوجية لانه قد يكون املك الوحيد في اصلاح الحياة الزوجية بينكم:


1- فتور العلاقة العاطفية بين الزوجين:

يعتقد معظم الأشخاص ان تناقض الحب هو الكراهية. ومع ذلك هناك مراحل قبل الوصول الي الكراهية وهي التجاهل والفتور وعدم الاهتمام ولذلك فإن عكس الحب ليس الكراهية. إذا وصلت الي نقطة ما في علاقتك مع شريك حياتك لم تعد فيها تهتم بالمشاكل التي تحدث بينكم فقد يكون من الضروري استشارة اخصائي علاقات اسرية. وهذا يشمل بعض الأمور مثل:


لا تهتم عندما يشعر زوجك بالانزعاج.

البحث عن المشاكل بدلاً من محاولة حلها.

عدم الاهتمام بحدوث خيانة زوجية.

يعيش كلاكما حياة منفصلة.

لا تهتم بمعرفة مكان زوجتك ومواعيد خروجها.

عدم اهتمام عام بالحياة الاسرية.

2. التواصل ينتج عنه شجار:

يمكن ان يكون الشغف المفرط ايضاً علامة سلبية فهو مثل النار يمكن ان يشتعل ولا تتمكن من السيطرة عليه وبالتالي فهو مدمر. علي سبيل المثال، إذا كنت انت وزوجك تعانون من ان كل محادثة تؤدي الي جدال او شجار، فمن المحتمل ان يكون ذلك مؤشراً علي ان العلاقة الزوجية بينكم تنهار ويشير ذلك إلي ان احد الزوجين  لديه حساسية مفرطة او  يتخذ موقفاً دفاعياً. في هذه الحالة يمكن لاخصائي العلاقات الاسرية ان يساعدك في تقديم النصيحة والمشورة اللازمة.


3. الكذب بين الزوجين:

قد تكون الاستشارة من قبل اخصائي العلاقات الزوجية ضرورية في حالة وجود اسرار بين الزوجين والكذب. لأن الهدف من كل زواج هو الصدق في العلاقة الزوجية. وعندما يبدأ الأزواج في الكذب علي بعضهم البعض في أمور مهمة قد يحدث مشكلة كبيرة في العلاقة الزوجية. لأنها تعني عدم وجود ثقة بين الزوجين او انك لم تعد تهتم بما يكفي لمشاركة الأشياء المهمة مع شريك حياتك.


4. تفتقر العلاقة الحميمية:

يكافح جميع الأزواج من اجل الحفاظ علي علاقة حميمية لها نفس المستوي منذ  اللحظة الاولي من الزواج واستمرار نفس الشغف. وذلك امر طبيعي. ولكن عندما لا تشعر بالحماس في العلاقة الحميمية وتشعر بالقلق اتجاه هذا الامر. فانت بحاجة الي اخصائي علاقات زوجية.


5. كلا الزوجين ينظر الي الاخر علي انه خصم:

من المؤشرات المهمة الي انك بحاجة الي اخصائي علاقات زوجية عندما تنظر الي شريك حياتك علي انه خصم او عدو يبني فكرة في عقلك بانه ضدك . ولكن الزواج الصحي لا يجب ان يتم بهذه الطريقة. فانت تحتاج انت وزوجك الي تقبل انكما في العلاقة معاً لكما نفس الأدوار ولستم في فريق يتنافس.