قام مستشار مفتي الجمهوريه الدكتور ابراهيم نجم، الذي يزور نيويورك حاليًا بجمع ما يزيد علي عشره الاف توقيع من الجاليه الاسلاميه بنيويورك لتقديمها للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون وللخارجيه الامريكيه، بهدف الضغط الشعبي والدبلوماسي علي حكومه ماينمار لوقف المذابح ضد مسلمي بورما.

واوضح بيان لدار الافتاء اليوم، الاثنين، ان مستشار المفتي جمع تلك التوقيعات خلال لقائه بالجاليه الاسلاميه في ولاية نيويورك في اطار جولته الحاليه هناك للقاء الجاليات الاسلاميه والقاء بعض المحاضرات عن الاسلام والقضايا التي تهم المسلمين.

واضاف البيان ان الدكتور نجم القي عقب صلاة العيد التي امها هناك بالجاليات الاسلاميه خطبه دارت حول اهميه العمل لصالح الأمه الإسلاميه ورفعتها ووحدتها وقضاياها، مؤكدًا ان الجاليه الاسلاميه في الولايات المتحده الامريكيه تمتلك من الامكانيات والقدرات الكبيره ما يؤهلها لان تؤدي دورًا مؤثرًا في دعم القضايا الاسلاميه العادله.

واوضح ان المجازر التي يتعرض لها مسلمو بورما عار علي جبين الانسانيه كلها وان السكوت علي هذه المجازر جريمه في حق الانسانيه والمسلمين علي وجه الخصوص.

وحث الدكتور نجم الجاليه علي جمع حمله توقيعات لوقف هذه الماساه الانسانيه بهدف زياده الضغط الشعبي والدبلوماسي علي حكومه ماينمار التي تمارس ابشع انواع الجرائم ضد مواطنيها المسلمين وفور الانتهاء من خطبه العيد استجاب عدد كبير من المصلين لهذه الحمله.

ومن المقرر ان تصل التوقيعات الي مكتب الأمين العام للامم المتحده والخارجيه الامريكيه مطلع هذا الاسبوع.