استشهد مواطنان فلسطينيان في عملتين بطوليتين أدتا لإصابة جنديين صهيونيين بالقدس المحتلة، فيما أصيب 71 مواطنًا على الأقل بجروح وحالات اختناق في مواجهات الخميس مع قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة.

فقبيل عشاء الخميس، استشهد شاب لم تعرف هويته، بعدما نفذ عملية طعن، أدت إلى إصابة جندي من الوحدة الخاصة في حرس الحدود الصهيوني، بالقدس المحتلة، وفق القناة العبرية الثانية. ولاحقا أفيد أن الشهيد من بلدة العبيدية في بيت لحم، وأنه في الحادية والعشرين من عمره.

وأغلقت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال جميع الطرقات المؤدية إلى مكان تنفيذ عملية الطعن وقالت إن المصاب جندي في الوحدة الخاصة بحرس الحدود، وخالته خطيرة .

وذكرت وسائل إعلام عبرية إن قوات من شرطة الاحتلال تبحث عن مساعد لمنفذ العملية.

وقبيل ظهر اليوم، استشهد الشاب مازن حسن عريبة من بلدة أبو ديس، إثر تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال على حاجز حزما شمال القدس المحتلة، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أدت إلى إصابة جندي صهيوني، بجراح إثر إصابته في عملية إطلاق نار على حاجز عسكري صهيوني شمال مدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة الصهيونية العاشرة إن جندياً صهيونياً أصيب بجراح على حاجز حزما شمال القدس المحتلة بعملية إطلاق نار.

وبالشهيدين ترتفع حصيلة الشهداء منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الماضي إلى 110 شهداء بينهم 24 طفلًا و5 سيدات، مقابل 20 صهيونا قتلوا في 180 عملية تنوعت بين الطعن بالسكين، والدهس بالسيارة، وإطلاق الرصاص.