استشهدت صباح اليوم فتاة فلسطينية قرب حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس، بعد أن دهسها رئيس مجلس مستوطنات نابلس السابق بزعم أنها تحمل سكينا.

 
وأفاد موقع "واللا" العبري أن الجنود الإسرائيليين المتواجدين في المكان أطلقوا النار على الفتاة رغم دهسها، ما أدى إلى استشهادها على الفور، وهو ما أكده جيش الاحتلال في بيان له.
 
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتاة أشرقت طه أحمد قطنان (16 عاما)، بعد دهسها وإطلاق النار عليها على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس.
 
وفي حادث أخر، أطلق مستوطن إسرائيلي النار على سائق فلسطيني وأصابه بجروح "خطيرة" بالقرب من مستوطنة "كفار أدوميم" شرقي مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاده بحسب متأثرا بجراحه تأكيد وزارة الصحة لـ"عربي21".
 
وادعت مصادر إسرائيلية أن سيارة أجرة كان يقودها الفلسطيني اصطدمت بسيارة للمستوطنين وقام الفلسطيني بالنزول من السيارة محاولا طعن مستوطن، مشيرة إلى أنه لم يصب أحد من المستوطنين بجراح، وتم إطلاق النار بشكل مباشر على السائق الفلسطيني وقتله على الفور.
 
من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن دهس الفتاة الفلسطينية وقتلها عند حاجز حوارة بنابلس على يد أحد قادة المستوطنين يأتي "بتشجيع من حكومة بنيامين نتنياهو، وهي جريمة حرب خطيرة".
 
وأكدت الحركة على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري، في بيات صحفي وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "جرائم الاحتلال لن تدفع شعبنا إلا إلى الاستمرار في انتفاضته للدفاع عن نفسه، وتطويرها بكل الوسائل الممكنة".
 
وأضاف: "إن حركة حماس تتهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالصمت والتستر على جرائم الحرب الإسرائيلية، وعدم القيام بأي خطوات لوقف إرهاب الدولة الإسرائيلي"، محملا الأمين العام المسؤولية عن تلك الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.
 
وكانت شرارة الانتفاضة الثالثة انطلقت مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تنوعت العمليات في مقاومة الاحتلال؛ ما بين طعن ودهس وإطلاق نار، وغيرها من وسائل المواجهات الشعبية، وبلغ عدد القتلى الإسرائيليين 17 منذ الأول منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ومع استشهاد الفتاة "قطنان" يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 93 شهيدا فلسطينيا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
 
 
 شاهد الفيديو:
 
 

#شاهد استشهاد فتاة فلسطينية دهسها رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة سابقا على حاجز حوارة جنوب نابلسحيث زعم الاحتلال أنها ت...

Posted by Shehab News Agency on Saturday, November 21, 2015