قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان  الفلسطينية: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى، هدمت 46 منزلاً ومنشأة فلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال شهر سبتمبر الماضى فقط.

وأضاف تقرير للهيئة -نشر اليوم الأربعاء-: إن جيش الاحتلال الإسرائيلي هدم 46 منزلاً ومنشأة صناعية وزراعية، منها 15 بيتًا من الصفيح، و6 محال تجارية، ومنزلاً من الأسمنت في محافظة القدس".

وأوضح التقرير أن الجيش هدم 15 محلاً تجاريًّا، قرب حاجز الطيبة القريب من الجدار العازل، في محافظة طولكرم شمالي الضفة الغربية، و4 منازل و3 برّكسات (حاويات) في بلدة الطيبة في محافظة رام الله (وسط)، ومنزلاً في مخيم جنين (شمال)، ومشتلاً زراعيًّا في قرية خلة زكريا في محافظة بيت لحم (جنوب).

وكان قد أصيب خلال سبتمبر نحو 151 فلسطينيًّا بجراح بالرصاص الحي والمطاطي، خلال تفريق الجيش الصهيوني مسيرات مناهضة للاستيطان، وجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية والقدس.

وتأتي هذه الجرائم الصهيونية في الوقت الذي يدعو فيه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى توسيع السلام مع الصهاينة لتشمل عدة دول عربية أخرى، فيما لاذت  حكومات هذه الدول بالصمت؛ ما يعنى قبولها بهذه الدعوة الاستسلامية والمذلة أمام الصهاينة.