أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الاربعاء، أن صبرها على الاحتلال لن يطول، وستنفجر براكين غضب وستكون العاقبة وخيمة وقاسية إذا لم تطبق شروط وفق إطلاق النار ويرفع الحصار.

وقالت كتائب القسام خلال افتتاح نصبا تذكاريا في غزة تخليدا لشهداء وحدة "الضفادع البشرية"، أن عمليات المقاومة خلف خطوط العدو ومعركة العصف المأكول شكلت تحولا استراتيجيا وأعادت الأمل بالتحرير ، مؤكدة أنها وجهت في عملية زكيم ضربة موجعة نوعية للصهاينة عبر البحر .

وشددت على أن معركة العصف المأكول شكلت تحولا استراتيجيا ومفصلا في تاريخ جهاد الشعب الفلسطيني على كافة المستويات، ودفاع المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام عن ثوابت الشعب وآماله.

وأضافت: "معركة العصف المأكول أعادت الأمل لدى شعبنا في التحرير والعودة إلى الديار وانتزاع حقوقه من المحتل المجرم، وأعطت العهد للأسرى الأبطال من جديد بأن فجر الحرية قادم وأن ظلمة السجن ستزول قريبا".

وأكدت أن المعركة شكلت علامة فارقة في كسر قواعد الاشتباك مع العدو ونسف غطرسته، مضيفةً "انتصار مقاومتنا وشعبنا في هذه المعركة سيخلد في التاريخ".

وأوضحت الكتائب أن افتتاح النصب التذكاري غرب مدينة غزة يأتي تخليدا لشهداء عملية زيكيم البحرية، واصفة إياها بأولى مفاجآت المقاومة للاحتلال بعد اقتحام دفاعاته وقواعده العسكرية وفضح جيشه الهزيل.

وعاهدت كتائب القسام الشعب الفلسطيني أن يقف سدا منيعا أمام محاولات تركيعه وإحباطه .

ونفذت وحدة "الضفادع البشرية" الخاصة بكتائب القسام عملية زيكيم البحرية في ثاني أيام العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع، متمثلة بهجوم على قاعدة زيكيم البحرية الاسرائيلية، أوقعوا خلاله قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال الاسرائيلي.