اعتقلت عناصر من جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين، شابين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال شهود عيان من الأهالي إن قوات الاحتلال اعتقلت حمزة محمد الخليل (18 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة، كما اعتقلت قوات الاحتلال نور رياض عرار (19 عامًا) من خلة العين شرق بيت أمر، بعد أن سلّمت والده بلاغًا لمقابلة مخابراتها في مركز تحقيق "عصيون".

وفي غضون ذلك، نُقل المعتقلين إلى مدخل بيت أمر، ومن ثم إلى معسكر "عصيون" شمال الخليل وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من بيت أمر خلال أقل من 48 ساعة إلى 5 معتقلين منهم 3 أسرى سابقين.

أيضًا داهمت قوات الاحتلال بلدتي الظاهرية ويطا وعدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية مفاجئة على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات الأهالي وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية.

وصرح جيش الاحتلال الصهيوني أنه اعتقل تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية، ليلة أمس وقال في بيان له اليوم :" تم خلال ساعات الليل، اعتقال تسعة مطلوبين في الضفة الغربية، مشتبه بهم بالمشاركة في احداث شغب في الضفة الغربية".

واقتحم عشرات المستوطنين المدججين بالأسلحة، صباح اليوم خربة أرنبة غرب حلحول شمال الخليل، وأقاموا طقوسًا وصلوات تلمودية.
واندلعت مواجهات ليلة أمس بين شبان من دوما قضاء نابلس مسقط رأس الشهيد علي دوابشة وقوات الاحتلال، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز؛ ما أدى لإصابة عدد من الشبان والفتية بالرصاص، وإصابة آخرين بحالات اختناق.

ورشق مستوطنون بالحجارة حافلة تقل شبانًا من الخليل، كانت في طريقها إلى قرية دوما لتعزية أهل الشهيد الرضيع؛ ما أدى إلى تكسير الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية للحافلة، وإصابة 4 شبان بسبب تطاير الزجاج؛ حيث وصفت إصاباتهم بالطفيفة وتم تقديم العلاج لهم داخل الحافلة.