جدّدت مجموعات من المغتصبين الصهاينة، اليوم الخميس، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، ونفذت جولات مشبوهة واستفزازية في المسجد بحماية من قوات الاحتلال الصهيوني.
 
تصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية ومنعوهم من أداء طقوس دينية داخل الباحات؛ في الوقت الذي وفّرت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الحراسة والحماية لمجموعات المغتصبين خلال اقتحامها للأقصى والتجول فيه.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد عزيز عويسات (23 عامًا) والشاب عطا محمد عويسات (43عامًا) بعد اقتحام بلدة جبل المكبر بمدينة ‏القدس المحتلة فجر اليوم، كما اعتقلت الشابين علي حامد (19 عامًا) وطارق حامد (21 عامًا) بعد مداهمة منزليهما في بلدة سلواد شرقي مدينة رام الله فجر اليوم.
 
وفى سياق منفصل شنت طائرات حربية صهيونية، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات على مواقع وأهداف في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية بأن طائرات حربية من نوع إف 16 قصفت موقعًا في محيط أبراج المقوسي شمال غرب مدينة غزة بصاروخين؛ مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة بالموقع، إضافةً إلى حدوث أضرار مادية في ممتلكات المواطنين المجاورة.
 
واستهدفت طائرات حربية بصاروخ على الأقل في غارة ثانية موقعًا جنوب غرب مدينة غزة؛ ما أوقع أضرارًا مادية جسيمة في الممتلكات داخل الموقع، وأضرارًا في منازل المواطنين المجاورة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين، وقصفت الطائرات الحربية موقعًا شمال غرب مدينة خان يونس، جنوب القطاع بصاروخين.
 
وحلقت المقاتلات الحربية الصهيونية طوال ساعات الليل وفجر اليوم على ارتفاعات منخفضة، في أجواء القطاع وهي تطلق بالونات حرارية وقنابل مضيئة، ما يشير إلى عدوان يستهدف ممتلكات المواطنين الآمنين في غزة.
 
يأتي هذا بعد زعم جيش الاحتلال أن قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة وسقطت في مغتصبات متاخمة للقطاع.