نقلا المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان :

ورد للمنظمة استغاثة من ذوي المعتقل المصري/ محمد شرف هندي، 19 عامًا، طالب، بتعرضه لانتهاكات جسيمة داخل محبسه في سجن الأبعادية، وتغريبه لسجن وادي النطرون.

وبحسب ما ورد للمنظمة، فهو محتجز الآن داخل الحبس الإنفرادي بسجن وادي النطرون، ويعاني من "تورم جسده"، ونقصان شديد بالوزن.

وأضاف ذويه أنه تم تتغرب مع 5 معتقلين أخرين من سجن الأبعادية في 24 أبريل/نيسان الماضي، وتم إيداعه في الحبس الانفرادى لسجن 1 بوادى النطرون،وفي يوم 16 مايو/آيار الماضي تم ترحيلة لسجن الأبعادية مرة أخرى بحجة أداء الامتحانات بعد ما تعمدت إدارة السجن تفويت مادتين، وهو ما وثقته المنظمة في حينه.

وأكد ذويه أن بعد ترحيله في سجن الأبعادية قامو بتجريده من كافة متعلقاتة الشخصية حتى الملابس الداخلية قامو بتمزيقها أمامه، وقامو بإعطائه " الكحول" كملابس، ثم تم وضعة في غرفة مظلمة بمفردة يوجد بها مايكفي من الحشرات لقتل انسان، ظل فيها لمدة 16 يومًا بحسب وصفهم، وتم منعه من الزيارات، التريض، واستعمال الماء النظيف وفي صباح كل يوم يقوموا بإلقاء الطعام له، عبارة عن ½ رغيف من الخبز، قطعة جبنة، بعض الحبات من الفول يتم القائه على الأرض المتسخة، وهذا ماتسبب في نقصان وزنة، كان غير مسموح له بإستعمال الماء النظيف من خارج الغرفة، لأن الماء الداخلي للغرفة "ماء بئر".

تم تغريبه مرة أخرى إلى سجن وادي النطرون في 31 مايو/آيار الماضي، وهو الان بالحبس الانفرادى بسجن 1 بمنطقة سجون وادى النطرون.

يذكر أنه من أبناء مدينة دمنهور - محافظة البحيرة، وطالب بالمعهد العالي للنظم والمعلومات.

وتدين المنظمة الانتهاكات التي تُرتكب بحق المواطنين المصريين المعتقلين داخل السجون المصرية، ويناشد ذويه من خلال المنظمة، الجهات المعنية، بالتدخل، لوقف الانتهاكات بحقه، وتطالب أسرهم بتلقيه الرعاية الصحية العاجلة، كما تُحمل أسرته إدارة السجن، ورئيس مصلحة السجون، مسؤولية سلامته.