أدانت رابطة علماء فلسطين في لبنان قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، باعتبار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حركة إرهابية، مؤكدة أن القرار مخالفًا للشريعة الإسلامية، وفيه عدوان على المجاهدين الأبطال الذين ألحقوا الهزيمة بالعدو الصهيوني.

وأكدت الرابطة -في بيانٍ لها- أمس الاثنين، أن القرار يصبّ في خدمة العدو الصهيوني، ولا يخدم القضية الفلسطينية.

قال البيان: "القرار- بمثابة التعامل مع عدو العرب والمسلمين الأول وهم الصهاينة المحتلون، وبالتالي هو خيانة لله ورسوله وجموع المؤمنين، وهو قرار ليس له علاقة بالقانون والقضاء، فهو قرار سياسي رخيص، ومحاولة يائسة لإرهاب الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن القرار بمثابة إعلان حرب على قطاع غزة، وحذرت من توجيه أي ضربة عسكرية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مضيفا: "إن ما يصنعه الانقلابيون في مصر من جرائم بحق الشعب المصري والفلسطيني يستدعي تحركًا عاجلا من الشعوب العربية والمسلمة وأحرار العالم.

وتابعت الرابطة: نعتقد أن هذا المستوى اللاأخلاقي الهابط الذي وصل إليه النظام الانقلابي في مصر، يزيد من تعريته ويكشف نواياه الخبيثة، وما يصنعه النظام في سيناء هدفه حصار غزة؛ تمهيداً لضربها خدمة للعدو الصهيوني"، ودعت المقاومة في غزة إلى مزيد من الصبر والثبات، وعدم الانجرار لمكائد أذناب المحتلين.