قررت محكمة جنايات القاهرة الانقلابية المنعقدة في طرة، برئاسة حسن محمود فريد، حجز جلسة محاكمة 68 معتقلاً على ذمة القضية الهزلية المعروفة باقتحام قسم شرطة حلوان، في 14 أغسطس 2013 لجلسة 17 يونيو للنطق بالحكم.

واستمعت المحكمة لمرافعة عماد مبارك الدفاع الحاضر عن أرقام 3 و35 و51 و57 و68 التمس البراءة للمعتقلين، المنتدب عنهم تأسيسًا على بطلان القبض على المعتقل الثالث لانتفاء التلبس وكيدية الاتهام وانتفاء صلة المعتقل بالواقعة.

ودفع ببطلان الاستدلال على إسناد الاتهام للمعتقل رقم 51، لعدم تحقيق الجريمة في مواجهته وعدم بيان من الشهود الذين شهدوا ضده، وأن اعتقاله جاء بعد إحالة القضية.

كما دفع بانعدام الدليل على إسناد الاتهام للمعتقل رقم 52، لعدم تقديم النيابة العامة للفيديو الذي ظهر فيه المعتقل أمام المحكمة، وبطلان الدليل المستمد من شهادة شهود الإثبات بخصوص تواجد بعض المعتقلين بمحيط قسم شرطة حلوان وقت الواقعة، لثبوت تواجدهم في أماكن أخرى في ذات التوقيت بعد الاطلاع على المكالمات الصادرة من هواتفهم المحمولة.

ويواجه المعتقلون، اتهامات ملفقة من بينها "الانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، وارتكاب أعمال عنف وشغب، والتجمهر واقتحام قسم شرطة حلوان، وسرقة محتوياته، والشروع في قتل أفراده".