أكد الناطق باسم وزارة الخارجية في نظام الانقلاب،أحمد أبو زيد، على متانة علاقة نظامه بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً استمرار الاتصالات بين الجانبين، منتقداً في الوقت نفسه التدخل الإيراني في شؤون المنطقة.

جاء ذلك في مقابلة إذاعية أجراها أحمد أبو زيد، مع إذاعة حكومية، نشرتها الوزارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيها: إن "الاتصالات السعودية المصرية مستمرة، وليس هناك اهتزاز في هذه العلاقة، وأكدنا أكثر من مرة على استراتيجية العلاقات المصرية السعودية".

وتطرق المتحدث باسم الخارجية إلى العلاقات المصرية الإيرانية؛ في ظل خلافات السعودية مع طهران بسبب تدخلها في شؤون المنطقة، قائلاً: "ندرك حجم دولة مثل إيران وتأثيرها في المنطقة، ولكن ندرك أن هناك تدخلات تتم من جانبها بشكل سلبي مع بعض دول المنطقة".

وأوضح أن "مصر تقيّم وتحدد شكل علاقاتها مع إيران بناء على معطيات خاصة بالعلاقة الثنائية، والوضع الإقليمي والدور الذي تمارسه في المنطقة".

يأتي هذا بعد يومين فقط من قرار شركة أرامكو للبترول، السعودية، استئناف توريد شحنات المحروقات لمصر، بعد توقف دام أكثر من 5 أشهر.

وكانت الشركة السعودية قد أعلنت في أكتوبر الماضي وقف إرسال إمدادات البترول إلى أجل غير مسمى، عقب أزمة دبلوماسية بسبب تصويت الانقلاب ضد مشروع سعودي لإدانة النظام السوري في مجلس الأمن.