13/10/2009

كتب / عمر الطيب :

قال ممثل حركة حماس فى لبنان السيد / أسامه حمدان أن أبو مازن نزع عرق الحياء وتجاوز الحدود الدنيا لسفلة القوم ومستوى غير مسبوق من الإفتراءات

وقال حمدان فى رده على أكاذيب عباس التي ألقاها فى خطابه منذ قليل بجنين : " عباس بدلاً من ان يصب هجومه على إسرائيل التي تحاصر الأقصى ، وتحفرالأنفاق ، وتزيد من وتيرة الإستيطان ، وعلى نتينياهو الذي قال أنه سيحشد كل الجهود لإفشال التقرير يفتري على حركة حماس ويهاجمها ".

وأضاف حمدان "أبو مازن لا يملك القدرة على إدارة معركة سياسية لذلك يذهب إلى أبعد مدى فى إختلاق الأكاذيب "

وطالب حمدان الجانب المصري بالرد على عباس الذي إتهم قادة حماس بالفرار إلى سيناء أثناء الحرب بسيارات الإسعاف ، وقال لابد من موقف مصري واضح أمام هذه الإفتراءات !

مضيفاً: " الذي سلم قادة المقاومة فى سجن أريحا للإحتلال بصفقة معه هو عباس ، نحن لم نخرج بثيابنا الداخلية فراراً ، لكننا خرجنا تحت وطأة القصف أمام العدسات لنقابل الوفد المصري من غزة ، والكل شاهد صلاح البردويل أثناء خروجه ، ولم نكن فى سيناء ، وموسى ابو مرزوق بعد نهاية الحرب جاء من مصر ليقابل الوفود الفلسطينية فى غزة ، ولم يذهب ليقابلهم  فى سيناء .

 مشيراًُ إلى أن حماس كانت الطرف الواضح فى ردها على التقرير ، و سهلت للجنة مقابلة الناس والإطلاع على جرائم الإحتلال .

وكان عباس قد إتهم قادة حماس بالفرار أثناء العدوان الأخير إلى سيناء عبرسيارات الإسعاف ، وتكوين إمارة ظلامية فى غزة ، إستجابة لأوامر جماعة الإخوان المسلمين العالمية