أكدت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بأكاديمية الشروق استمرارهم في الحراك ضد الانقلاب رغم القمع الذي يمارس ضدهم، داعين إدارة الأكاديمية إلى عدم تلفيق التهم للطلاب، وإلى عدم وضع نفسها في خصومة مع الطلبة.

وقال الطلاب في بيانٍ لهم: رغم التضيقات الأمنية الرهيبة من خطف وقتل واعتقال من قبل قوات الانقلاب أخذنا عهدًا على أنفسنا نحن طلاب أكاديمية الشروق باستمرار الحراك الثوري السلمي داخل أكاديميتنا، لاسترجاع حريتنا وكرامتنا، وللثأر ممن قتل وعذب واعتقل خيرة شباب بلدنا الحبيبة وسرق ثورتها المباركة.

وتابع البيان:

ولكننا وللأسف نجد إدارة الأكاديمية هي من تقف في وجه هذا الحراك الثوري المبارك، وتحاول بشتى الوسائل إعاقته وتشويهه والتخلص ممن يشاركون فيه ويدعمونه، وكان آخر إجراء قمعي اتخذته الإدارة هي تحويل 6 طلاب من الأكاديمية لمجلس تأديبي عقب مشاركتهم في مظاهرة ضد النظام الانقلابي القمعي.

وأشار البيان إلى أنه من العجيب أن من بين هذه الأسماء طالبة لم تحضر المظاهرة بل هي ليست متواجدة في مصر الآن، وهذا يدل على أن الإدارة ليست لديها المعلومات الكافية عما يحصل داخل الأكاديمية.. !! وأهاب الطلاب بإدارة الأكاديمية عدم تلفيق التهم بالطلاب والتأكد من صحة وسلامة المعلومات التي تأتيها، وعدم وضع نفسها كطرف في المعادلة الخصمية بيننا نحن الطلاب وبين النظام الحالي المستبد، مؤكدين استمرارهم في هذا الحراك رغم التضيقات والمساومات ولن يرهبنا أحد بفضل الله.

واختتم البيان: أيها الشباب.. اعلموا أن ما أصابكم لم يكن ليخطأكم وما أخطأكم لم يكن ليصيبكم، وأن الأمر كله بيد الله عز وجل قادر على أن يخسف بكل ظالم وبكل قاتل الأرض، ولكنه سبحانه يمهل وﻻ يهمل، فأكملوا ثورتكم وأجمعوا قوتكم وغضبتكم ضد هذا النظام الانقﻻبي بكل ما أوتيتم من قوة، وتوكلوا على ربكم فحسب، هو نعم المولى والنصير.