أدان مرصد "طلاب حرية" ما تمَّ من اعتداءاتٍ جسيمة بلغت حد التعذيب من قِبل ميليشيات داخلية الانقلاب بقسم أول المنصورة بحق الطالب "محمد عبد المجيد" طالب جامعة المنصورة و10 طلاب آخرين؛ حيث تمَّ الاعتداء عليهم بالضرب المبرح والصعق بالكهرباء وغيرها من أساليب التعذيب التي أدَّت إلى فقدان الطالب "محمد" القدرة على النطق لمدة معينة، نتيجة الحالة النفسية المتردية التي سببتها هذه الاعتداءات السافرة.

 وأضاف البيان أن المرصد تابع باهتمام شديد حالة الاعتداء الجنسي الوحشية من قبل قوات الأمن بمعسكر الأمن المركزي بالزقازيق على أحد طلاب الجامعة، والتي كنا قد قدَّم تقريرًا مفصلاً بشأنها على الصفحة الرسمية للمرصد.

 واستنكر بشدة مرصد "طلاب حرية" هذه الاعتداءات الوحشية على الطلاب المعتقلين، والتي ترفضها كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقوانين الداخل المصري، كما تنافي جميع الحقوق والحريات التي نصَّ عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 وحمل البيان قادة الانقلاب العسكري المسئولية كاملةً عما حدث للطلاب من انتهاكات واعتداءات.

 كما حمل المرصد مسئولية فتح تحقيق عاجل وسريع بشأن هذه الواقائع، ومعاقبة كل مَن شارك فيها من إدارة معسكر فرق الأمن المركزي بالزقازيق وأفراد أمن الانقلاب بقسم أول المنصورة وتقديمهم للمحاكمة، وطالب بإخلاء سبيل الطلاب فورًا؛ وذلك حفاظًا على حياتهم التي باتت مهددةً بشكلٍ كبير.