أفاد مراسل الجزيرة بتجدد سقوط قذائف على وسط نجران (جنوبي السعودية)، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الاثنين بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي في جبل صبر بمحافظة تعز.

يأتي ذلك بينما تواصل القوات المسلحة السعودية قصف تحركات أرتال وعربات الحوثيين قرب الحدود مع اليمن، كما ترد بالمدفعية الثقيلة على مصادر إطلاق النار في المناطق المتاخمة لمنطقتي جازان ونجران (جنوبي السعودية).

وتستمر المناوشات في مناطق مختلفة من الشريط الحدودي، حيث تنشط في الحدود ذات التضاريس الجبلية وخلال النهار، بينما تهدأ وتيرتها في المناطق الصحراوية وبعد غروب الشمس.

في الوقت نفسه، ذكر مراسل الجزيرة أن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصفت مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تعز (جنوبي اليمن)، بينما يستمر قصف الحوثيين وقوات صالح عشوائيا على أحياء الإخوة والكوثر والشماسي والروضة، حيث جرى تبادل لإطلاق النار خلال الليل.

وقد أكدت مصادر طبية مقتل امرأتين وإصابة أربع أخريات جراء القصف العشوائي الذي استهدف حيي الإخوة والروضة، كما جرح في القصف عدد من الأطفال.

قصف بصعدة وصنعاء
وقد تصاعدت وتيرة قصف طائرات التحالف على مناطق في محافظة صعدة معقل الحوثيين بشمالي اليمن، وتظهر الصور الواردة من المنطقة الدمار الناجم عن قصف طائرات التحالف مواقع ومخازن أسلحة كان يستخدمها مسلحو الحوثي داخل صعدة القديمة.

كما شنت طائرات التحالف غارات على مواقع عدة في صنعاء أمس الأحد, بينها منزل الرئيس المخلوع صالح الذي قصفته مرتين على مدى اليوم. وأوردت وكالة رويترز أن المنطقة التي يقع فيها المنزل دوت فيها ثلاثة انفجارات قوية, وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها.