قال إيف روشيه، وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسرية، اليوم السبت، إن على مصر أن تتخذ إجراءات قضائية صحيحة لاسترداد أموال مبارك، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان ليست "إرهابية" لكي يتم تجميد أرصدتها.


وأضاف روسييه، خلال لقائه مع وفد إعلامي مصري بمقر وزارة الخارجية السويسرية، اليوم، "نحن لا نريد أموال مبارك ونريد من المصريين إقامة دعوى للحصول على هذه الأموال، وبالعكس البنوك السويسرية تريد التخلص منها وهم يقولون لنا خذوا هذه الأموال لأنها تحرق أيدينا".

وتابع: "ما نريده هو إجراءات قضائية تسير بصورة جيد،ة وبعدها لا شيء سيمنع إعادة الأموال كما حدث من قبل مع نيجيريا والفلبين، وهذه ليست مشكلتنا إنما مشكلة مصر في الأساس".

وردًا على ما إذا كانت هناك مناقشات لتجميد أموال الإخوان، قال إنه لا يعرف إذا ما كان قد تقدم أحد بطلب لتجميد أموال جماعة الإخوان، معتبرًا أن بلاده لا تراها منظمة "إرهابية" أو إجرامية.

واستطرد روسييه: "لا نستطيع تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية؛ لأن تاريخ الإخوان ليس تاريخًا إرهابيًا فليس كل من ينتمي للإخوان إرهابي، وفكرهم لا يندرج تحت فكر الإرهاب"، مؤكدًا أن الذين يقتلون باسم "داعش" هم من يطلق عليهم إرهابيين، ولكن تنوع الفكر الإخواني لا يندرج جملة تحت فكر الإرهاب.