تساءل روبيرت فيسك -كبير مراسلي صحيفة الإندبندنت البريطانية- هل السيسي يعتبر أن من قتلهم في رابعة والنهضة ومسجد الفتح، مثلما كنت أعتبر أن من قتل في سيارة الترحيلات بأبو زعبل أنه أخي لي في الإنسانية رغم أني بريطاني ولست مسلما، أريد أن أعرف هذا.

 
وشدد خلال لقائه ببرنامج حوار خاص على الجزيرة مباشر مصر على أنه شاهد ما حدث في مسجد الفتح في مجزرة رمسيس الثانية، وأيضا ما حدث في سيارة ترحيلات أبو زعبل وحزنت حزنا شديدا على مدى التعذيب الذي لاحظته على جثامين القتلى.
 
ولفت إلى أن الغرب سيظل يدعم السيسي طالما يستمر في حماية إسرائيل في المنطقة من الدول العربية وخاصة من البوابة المهمة سيناء، لافتا إلى أن السيسي لن يضع حلولا في فلسطين تهدد الكيان الصهيوني على الإطلاق.
 
وأوضح أن الشعب المصري كان وما يزال يحب جيشه ولكنه يجب ألا ينغمس في الفساد الاقتصادي، مشيرا إلى أنه دعا الشباب في ميدان التحرير خلال أحداث الثورة إلى وضع تصور لما بعد رحيل مبارك، مؤكدا أنه يريد أن يطرح سؤالا على السيسي وهو لماذا يعتقد أن له "الحق في حكم مصر"؟
ونوه إلى أن السيسي جاء بانتخابات لكنها هزلية وتدعو للسخرية، فهو جاء على جثث القتلى المصريين، وأنه تعرض إلى عدة مرات للقتل في مجزرة رمسيس الثانية هو وسائقه، وأنه اعتقد أنه لن يفلت من القتل لأن النار كانت تطلق بصورة عشوائية.