دعت لجنة الحراك الثورى بالمكتب الإداري للإخوان المسلمون باسطنبول بمشاركة المجلس الثورى وحركة نساء ضد الانقلاب والعديد من الحركات والجهات الثورية , اليوم الجمعة 24 يونيو 2016 م، الموافق 18 رمضان 1437هجريا لوقفة تضامنية أمام مسجد محمد الفاتح بمدينة اسطنبول التركية بعنوان "الشعب يدعم صمود الرئيس "،تضامنا مع الرئيس الشرعي د.محمد مرسي ورفضا للأحكام الهزلية الصادرة ضده .

شارك فى الفعالية عدد كبير من أبناء الجالية المصرية بكلمات حماسية من الشباب والنساء والسياسيين .

تحدث المستشار وليد شرابى عن محاولات التأثير على الرئيس للتخلى عن الشرعية وثباته وصموده فى مواجهة كل هذه المحاولات .

وألقى الدكتور طلعت فهمى المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، كلمة للتأكيد على تمسك الجماعة بشرعية الرئيس مرسى وأنه لا تنازل عن الحق الضائع ولا عن حق شعب إنتخب لأول مرة رئيسًا له .

وأكد الشيخ وجدى غنيم أنه لا تنازل عن الشرعية وكل الدعم للثوار الصامدين فى الميادين، مؤكدا أنه لا مساومات ولا مفاوضات ولا تنازلات .

وألقى نادر فتوح كلمة الشباب التى أكد فيها على تعهد الشباب فى الداخل والخارج أنه لا تخلى ولا رضوخ , كما أكد على أن الرئيس حافظ وصان كرامة الشباب ليس كما فعل الخائن السيسى الذى شرد الشباب واعتقلهم وأهدر كرامتهم .

ووجهت إسراء المصرى متحدثة حركة نساء ضد الانقلاب رسالة تحية وإكبار للرئيس مرسى الذى ( حافظ على البنات ) البنات الذى هتك عرضهن الإنقلاب وقتلهن وشردهن .

وتحدث الدكتور حسين عبدالقادر المتحدث الاعلامي باسم حزب الحرية والعدالة للتأكيد على دعم الحزب لصمود الرئيس.

واشتعلت الفعالية بالهتافات الداعمة للشرعية والصمود ودعم الثوار والثائرات فى الميادين، ويسقط يسقط حكم العسكر.