قررت نيابة الانقلاب بمحكمة المنصورة حبس 6 طالبات من كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالمنصورة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد تلفيق تهمة إثارة الشغب، وتهديد الأمن العام لهن.
 
كان عميد الكلية الانقلابي المدعو محمد عبد العاطي قد قام بفصل الطالبات الست واحتجازهن بمكتبة لمدة ساعتين وتسلميهن لقوات أمن الانقلاب التي قامت باعتقالهن من مبنى الكلية، وهن: "سمية أحمد سالم  - 22 سنة - الفرقة الثالثة"، "إسراء شكري - 22 سنة - الفرقة الرابعة"، "زينب زايد - 20 سنة - الفرقة الثانية"، وكذلك "آية جاد - 21 سنة -الفرقة الثالثة"، وأخيرًا "رفيدة الجزار - 21 سنة - الفرقة الثالثة".
 
يذكر أن محافظة المنصورة  هي الأعلى نسبةً  بين محافظات الجمهورية في اعتقال الفتيات، حيث تقبع في سجون العسكر من فتيات المنصورة، الطالبات "منة الله مصطفى، آبرار العناني، يسرا الخطيب"، المعتقلات من الحرم الجامعي في الـ12 من نوفمبر العام قبل الماضي، وكذلك الطالبة "إسراء ماهر"، المعتقلة كذلك من الحرم الجامعي في 28 أكتوبر من العام الماضي، وأخيرًا وليس آخرًا الطلبة "هبة قشطة"، والتي أُعتقلت بعدها بيومين.
 
ليصل بذلك  إجمالي عدد معتقلات المنصورة إلى 11 طالبة، في محاولة لقمع رافضي الانقلاب، والضغط على الحراك الثوري، من خلال اعتقال الفتيات.