بسم الله الرحمن الرحيم

وكأن المصائب لا تأتي فرادى !

مأساة جديدةٌ بحق طلاب الأزهر يسجلها اليوم القتلة سطراً بسطرٍ بمدادٍ من حياة قلوب طلاب الأزهر المكلومة و أبدانهم المغدورة !

و كارثة إنسانية و أخلاقية تنزل بطالبات الأزهر في أيام اختبارات منتصف العام يحل عليهن الكرب فيها بكل ألمه .. ويتمكن منهن الظلم فيها بأقبح صوره ..

فمن قتل الطالب محمد حامد طالب الفرقة الثالثة بكلية الطب بالأمس برصاص قوات الشرطة إلى تسمم المئات من طالبات الأزهر اليوم من طلاب المدينة الجامعية بفرع أسيوط بعد غلقها شهورا طويلة بداعي عمل إصلاحات !

ومن ثم يخرج علينا رئيس الجامعة عبد الحى عزب مصرحا إلى أن الحادث قد يكون مؤامرة من قبل طلاب جماعة الإخوان لتكدير صفو الجامعة بعد فشلهم فى إثارة الشغب قبل بداية امتحانات الفصل الدراسى الأول !

إدارة مجرمة تعشّشَ الفساد في أركانها فأصبح قتل الطلاب فرادى و جماعات هو ديدنها .. فضلا عن تعليق فشلها وعارها على شماعة طلاب الإخوان !

وإن إتحاد طلاب جامعة الأزهر يستنكر هذه الجريمة المروعة و يهيب بمؤسسات حقوق الإنسان المحلية و الدولية و المؤسسات الإعلامية و الحقوقية و كل شريف بقي في هذا الوطن إلى القيام بواجبهم في غوث طلاب وطالبات الأزهر اللاتي يستلقين الآن على أسرّة المستشفيات بدلا من مقاعد الإمتحانات و استخدام كافة الوسائل التصعيدية و القانونية لعقاب إدارة الجامعة على هذه الجريمة الجماعية ..

كما نهيب بطلاب الأزهر و أساتذته الشرفاء الذين لم يتلطخ تاريخهم بدماء و آلام الطلاب بالوقوف وقفة رجل واحد لمحاسبة هذه الإدارة المجرمة على عبثها بحياة طالبات الأزهر و طلابه .. وأن يدعوا لزملائهن بتمام الشفاء العاجل وإننا كإتحاد طلاب جامعة الازهر لم ولن نتواني في الوقوف بجانب أخواتنا حتى تسترد جميع حقوقهن ومحاسبة تلك الإدارة الفاشلة المتواطئة !

اتحاد طلاب جامعة الازهر
الخميس 1 يناير 2014 م
10 ربيع الأول 1436 هجرية