أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم السبت، "استمرار تعامل قوات الأمن بالقوة المفرطة وانتهاك دستور الانقلاب"، عقب وفاة طالب بكلية الحاسبات بجامعة عين شمس أثناء مسيرة احتجاجية لطلاب الجامعة، الثلاثاء الماضي، وفقا لما جاء في بيان لها.

وذكرت الشبكة العربية، في بيانها اليوم، الذي جاء تحت عنوان "قوات الأمن تحوّل الجامعات المصرية إلى ساحات للحرب تشهد ضحايا جددًا": إن "مقتل طالب الحاسبات بجامعة عين شمس جريمة بشعة تكرّرت كثيراً بعد أحداث 30 يونيو، وحادثة تفضح التعامل الأمني العنيف مع الطلاب بداخل الجامعات التي أصبحت ساحات حرب حقيقية تتشرب أرضها دماءً لضحايا جدد كل يوم، مع أنها من المفترض مكان للتعليم ولتربية الأجيال الجديدة"، بحسب بيان الشبكة.

وأشارت إلى أن "عدد ضحايا قانون التظاهر سيئ السمعة سيزيد باستمرار، إن لم تتوقف قوات الأمن عن استخدام الحلول الأمنية العنيفة مع المتظاهرين السلميين الذين خرجوا للتعبير عن آرائهم".

وطالبت الشبكة العربية لحقوق الإنسان، الجهات الأمنية بـ"التوقف عن استهداف الطلاب، وتوفير أجواء تساعدهم على التعلم والإبداع بدلاً من استهدافهم وقتلهم والقضاء على مستقبلهم، وتحويل الأماكن التي يتعلمون فيها إلى مجازر حقيقية"، على حد قولها.

كما جددت الشبكة مطلبها بإسقاط قانون التظاهر التي وصفته بأنه "سيئ السمعة ويعصف بالحريات ويعتدي على حق الإنسان في التعبير عن رأيه بسلمية"، على حد وصفها.