24/05/2010

نافذة مصر /  إخوان أون لاين :

نشر موقع (إخوان أون لاين) تفاصيل خطة الحزب الوطني لتزوير انتخابات الشورى في دائرة محافظة حلوان والتي استطاع الموقع الحصول عليها ، وتأتي الخطة التي تمَّ إقرارها مساء أمس في حضور المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني وعدد من القيادات النافذة على المستوى التنفيذي والشعبي بالمحافظة في أربعة محاور.

المحور الأول وهو أبرزها يتضمن منع ما يقرب من 20 إلى 25% من مندوبي فتح الباب في اللجان يوم الانتخابات، وهي لجان محددة ذات كثافة تصويتية عالية، وبدأت هذه الخطة بالفعل منذ أيام بمنع استخراج التوكيلات من كافة مكاتب الشهر العقاري، وقد وضع الحزب خطة بديلة في حالة نجاح فتح الباب من استخراج التوكيلات لمندوبيه، وهي الخطة التي تتمثل في عدة أشكال، منها تقطيع التوكيل أمام باب اللجنة، وبالتالي منع المندوب من التواجد في اللجنة.

وفي حالة فشل الخيار السابق ؛ فإن الحزب سيلجأ إلى المحور الثاني؛ حيث يقوم برفع واقع لكل لجان الدائرة في موعد أقصاه الساعة العاشرة من صباح يوم الانتخابات، وبناءً عليه سيتم تحديد عدد من اللجان التي تمَّ التوافق عليها داخل الحزب لتزويرها نتيجة ارتفاع عدد الناخبين فيها، وهو ما سيحدث من خلال افتعال مشكلة، وبالتالي جر مندوبي فتح الباب إلى الاشتباك مع مندوبي باقي المرشحين بما فيهم مندوب الحزب الوطني، وبناءً على التشابك سيتم طرد الجميع من اللجان، ثم تزويرها.

أما اللجان المرشحة لتنفيذ الخطة فهي لجان: الشرفا والعرب والمنيا بمركز الصف، ومدرسة سوزان مبارك بالمعصرة المحطة على كورنيش النيل، ومدرسة طرة الخبيري بحي طرة والمعادي، وهذه اللجان ذات كثافة تصويتية كبيرة ومتفرقة على مستوى الدائرة كلها، بالإضافة إلى لجان الشروق والتجمع الخامس.

أما المحور الثالث للخطة فهو حشد عمال المصانع الحربية التابعة لنائب الحزب الوطني في حلوان الوزير سيد مشعل، وخروج الموظفين بكارنيهات معينة وببطاقات انتخابية عليها شعار الحزب في أتوبيسات مخصصة لهم، بدءًا من الساعة 11 صباحًا، على أن تتولى أمانة الحزب في حلوان والمعصرة مهمة حشد عمال المصانع بإشراف مباشر من وزير الإنتاج الحربي.

وتكليف حسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر ورجل الأعمال محمد المرشدي نائبي الحزب الوطني عن طرة والمعادي بحشد عمال المحاجر ومصنع 54 الحربي وشركة المياه؛ للتصويت لصالح مرشح الوطني.

أما المحور الرابع، فيتولى مسئوليته اللواء سعد الجمال عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني، والذي يمارس ضغوطًا كبيرةً على العائلات في مركزي الصف وأطفيح، يدعمه الرائد محمد فيز الله رئيس مكتب أمن الدولة بالصف الذي يرتبط بمصالح شخصية جدًّا مع مرشح الحزب الوطني، أكد البعض أنهما شركاء في عدد من المشروعات؛ وهو ما يدفع فيز الله إلى ممارسة ضغوط غير طبيعية على أعيان العائلات في الصف لمنع تأييد فتح الباب.

وكانت آخر هذه الضغوط من فيز الله قيامه مساء أمس باستدعاء عُمد ومشايخ قرى الصف وأطفيح للمرة الثانية لتحذيرهم من مساندة فتح الباب، وقال لهم: "يا تسودوا بطايقكم الانتخابية لمرشح الوطني، يا نسود إحنا عيشتكم"!!.

كما اجتمع أحد ضباط أمن الدولة بكبار عائلات قرى الصف والشوبك بحضور إسماعيل نصر الدين مرشح "الوطني"، وسيد مشعل وزير الإنتاج الحربي وعضو مجلس الشعب "وطني"، واللواء سعد الجمال عضو مجلس الشعب عن دائرة الصف، في ديوان عائلة "أبو عزام" لترتيب كيفية إسقاط مرشح الإخوان المسلمين؛ حيث تمَّ الاتفاق على تقسيم الحاضرين مجموعات للمرور على العائلات؛ للتأكيد على حسم المقعد لمرشح الوطني!.

يذكر أن شعبية النائب على فتح الباب - مرشح الإخوان بدائرة حلوان - أقلقت الحزب الوطني لدرجة وصلت إلى منع أجهزة الأمن لصلاة الجمعة بمسجد المحرقين برعب الحصار عندما علمت باستضافة الأهالي له بالمسجد في صلاة ا لجمعة.