قررت نقابة الصيادلة، اليوم الخميس، إحالة رافعي دعوى الحراسة الأولى والثانية على النقابة من الأعضاء العاملين، إلى التأديب، وذلك لتسببهم في تعطيل مصالح الصيادلة، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تسليم النقابة إلا بعد حكم نهائي وتأمين النقابة في حال أي هجوم عليها، فضلًا عن تنظيم اعتصام رمزي لعدد من الصيادلة داخل نقابتهم كإجراء وقائي.

في سياق آخر , وافق مجلس النقابة في اجتماعه اليوم، على فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة، وكل مجالس النقابات الفرعية، طبقًا لقانون النقابة بداية ديسمبر المقبل.

وناقش المجلس في اجتماعه مستجدات قضية فرض الحراسة القضائية على النقابة، وتمت الموافقة على اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة الحراسة تضمنت اتخاذ كل الإجراءات القانونية وعدم تسليم النقابة إلا بعد صدور الحكم النهائي، بالإضافة إلى عمل مذكرة في التفتيش القضائي ضد الحكم الابتدائي، وعمل استشكال حكم محكمة الأمور المستعجلة في دعوى فرض الحراسة القضائية.

ووافق المجلس على الصرف النقدي بنفس الآليات السابقة، مع الاحتفاظ بمبلغ مائتي ألف جنيه للصرف على مرتبات الموظفين وأنشطة النقابة، ووضع أولويات للصرف وجرد الخزينة بصفة مستمرة.

وفى سياق آخر، أعلن عن تشكيل لجنة لدراسة إنشاء جدول للصيدلة الإكلينيكية واعتماد شهادة البورد بالشروط التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، ضمت بعضويتها كلاً من وكيل نقابة الصيادلة الدكتور محمد سعودي، وعضوي المجلس الدكتور محمد عبد اللطيف والدكتور هيثم عبد العزيز.

كما ناقش الاجتماع عددا من الطلبات المقدمة من 3 نقابات فرعية، لإنشاء مقرات لخدمة الصيادلة الأعضاء بالمحافظات، وتمت الموافقة على طلب نقابة صيادلة بورسعيد، بتوقيع عقد شراكة بين النقابة العامة ونقابة بورسعيد الفرعية في المشروع الذي سيقام عليه مقر وقاعة أفراح وشاليهات، على أن يتم تحرير شيك لنقابة بورسعيد بمبلغ مليون ومائتي ألف جنيه.
وتعهد مجلس نقابة بورسعيد، بسداد نصف المستحقات مع التزامه ببيع مقر النقابة القديم، فور الانتهاء من تأسيس المرحلة الأولى، حتى يتمكن من سداد المستحقات.