يبحث وفد من قيادات وزارة البترول برئاسة المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول غدا الأحد في العاصمة الجزائرية سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بشأن تكرير البترول الجزائري في مصر وبحث احتياجاتها من غاز البيوتان البوتاجاز خلال العام القادم فىي ضوء تعهد الجزائر برفع صادراتها من الغاز بنسبة 50% ليبلغ 5ر1مليون طن متر سنويا.

وقال السفير عز الدين فهمي سفير مصر بالجزائر إن زيارة الوفد للجزائر ستركز على زيادة تواجد شركات الخدمات البترولية المصرية في الجزائر والتي ستشهد ضخ استثمارات جديدة لتعزيز قدرتها في مجال البترول والغاز ، مشيرا إلى أن من بين شركات البترول المصرية المشاركة في الوفد للبحث عن فرص استثمارية في الجزائر شركات "بتروجت وإنبي وصن مصر" وكلها شركات تابعة للهيئة العامة المصرية للبترول.

وأكد أن مصر حريصة على تقديم كل الخبرات والإمكانيات اللازمة للجانب الجزائر في مجال التكرير من أجل تعظيم الاستفادة بين البلدين .

وكانت شركة بتروجت المصرية قد أنهت في إبريل 2012 تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من خط أنابيب بطول إجمالي يصل إلى 433 كيلومترا لنقل الغاز بين حقل حاسى الرمل بولاية الأغواط بجنوب الجزائر إلى ولاية باتنة الواقعة شرق البلاد .

 

أ ش أ