أصدر رجل الأعمال محمد أبو العينين قرارا بمنع أعضاء اللجنة النقابية من دخول المصنع، وهو ما تسبب في قيام العمال بتعليق ورقة على أبواب المصنع اليوم السبت يؤكدون من خلالها رفضهم دخول "أبوالعينين" للمصنع إلا بعد قيامه بالتراجع عن قراراته التي وصفوها بالتعسفية.

وقال أحمد صلاح، نائب رئيس اللجنة النقابية لعمال السيراميك: فوجئنا بقرار أبو العينين الذي يمنعنا من دخول المصنع، ونحن نؤكد أن أبو العينين يريد إشعال الموقف بأي طريقة ومن بينها منع أعضاء النقابة المنتخبين من دخول المصنع.

وأضاف صلاح: فوجئنا بما قام به أبو العينين بالتراجع عن صرف أرباح العمال بالرغم من توقيعه علي اتفاقيات ملزمة، ونحن قمنا بإبلاغ قائد الجيش الثالث ومدير أمن السويس ومحافظ السويس بتصرفات "أبو العينين" وأكدت القيادات الأمنية بالمحافظة مساندتهم للعمال لأنهم على ثقة بأن العمال علي حق، وأن أبو العينين يرفض الالتزام بالاتفاقيات، على حد تعبيره.

من جانبها، أصدرت إدارة مصنع السيراميك وشركة كيلوباترا بيانا، أكدت من خلاله أنها أخطرت العمال بتأجيل دفعة الأرباح المقرر صرفها في 20 يونيو طبقا للاتفاق الذي أبرمته اللجنة النقابية مع إدارة الشركة لحين تسوية الخسائر التي نتجت عن توقف الإنتاج بسبب الاعتصامات التي جرت في الفترة الماضية، وتسببت في خسائر مباشرة تقدر بأكثر من 50 مليون جنيه، يجب أن تلتزم الشركة بخصمها من الأرباح الموزعة حيث يلزم القانون إدارة الشركة بخصم قيمة الخسائر.

وأكد البيان الصادر من إدارة أبو العينين، أنه توجد محاولات منظمة تستهدف تخريب الشركة قائلا إن الحملة ضد الشركة قد تحولت إلى محاولة تخريب المصانع وتحريض العمال من قوى خارج المصانع لإيقاف الصناعة وتدميرها، ودفعهم للقيام بإضرابات بلغ عددها 5 إضرابات خلال 16 شهرًا دأبت خلالها تلك العناصر إلى إجبار العمال على الاعتصام، على حد قول بيان الشركة.