12/12/2009

نافذة مصر / وكالات :

تجري غدا انتخابات الإعادة علي منصب نقيب الصحفيين بين مكرم محمد أحمد‏,‏ وضياء رشوان ‏,‏ ويكفي لإجراء الانتخابات حضور ثلث عدد أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق الانتخاب ويعلن فوز الحاصل منهما علي أعلي الأصوات الصحيحة‏.

وشنت الصحف القومية حملة عنيفة ضد رشوان ،‏ الذي اتهم خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده منذ أيام بنقابة الصحفيين، أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام بقيادة حملة ضده للضغط على صحفيى الأهرام لتأييد مكرم، مشيرا إلى أن عددا من صحفيى الأهرام أكدوا له أن سرايا هددهم بالفصل أو النقل إلى المحافظات أو إحالتهم على المعاش فى حال خسارة مكرم.

كما انتقد رشوان مجلة المصور لشنها حملة ضده كما ظهر على غلاف المجلة فى عددها الأخير.

مشيراً إلى أن عبدالله حسن، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط،  اتصل بعدد من صحفييه وهددهم بالنقل إلى المحافظات  فى حالة عدم التصويت لمكرم.

وتساءل رشوان «كيف سيدافع مكرم عن الصحفيين إذا كان انتخابه يتم بهذه الطريقة من الترويع والإغراء، وكيف يليق بمؤسسة صحفية كبرى أن تحشد إمكانياتها لتأييد مرشح ضد مرشح»؟

مطالباً رئيس الجمهورية  بالتدخل لوقف ما وصفه بالمهزلة والضغوط التى يمارسها رؤساء تحرير الصحف ضد الصحفيين الشباب، وقال «نحن لسنا فى انتخابات سياسية.

واعتبر رشوان الشائعات التى تعتبره محسوباً على الإخوان استكمالا لحملة يقودها أشخاص مجهولون لإسقاط الجماعة واستخدام الحملة لإسقاطه فى انتخابات الصحفيين. 

من ناحية أخري، تقدم ضياء رشوان  بطلب إلي رئيس لجنة الانتخابات لمنع دخول الهواتف المحمولة إلي مقار اللجان الانتخابية البالغ عددها 21 لجنة، بعد ما قام به عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية، خاصة أسامة سرايا - رئيس تحرير الأهرام - بتهديد الصحفيين للتصويت لصالح مكرم محمد أحمد وإلزامهم بتصوير ورقة التصويت علي تليفوناتهم المحمولة للتأكد من تنفيذ تعليمات السادة رؤساء التحرير!

و ذكر موقع إخوان أون لاين نقلا عن موقع المسلة أن السفير الصهيوني الجديد في القاهرة إسحاق ليفانون أعرب عن دعمه لمكرم محمد أحمد ؛ للفوز بالانتخابات في جولة الإعادة المقررة الأحد،  مشيرًا إلى أن السفير قدَّم 700 جهاز كمبيوتر كهدية لمكرم ، كما أكد إمكانية دعم النقابة بأي وسيلة يطلبها مكرم محمد أحمد لدعمه في الحملة الانتخابية.

وأكد مستشار السفارة الصهيونية أن علاقة متميزة تحتفظ بها السفارة مع النقيب السابق مكرم محمد أحمد، وهو ما دفع السفير الجديد لدعمه لمكرم في حملته ؛ استمرارًا لتلك العلاقة المتميزة، والتي كانت مزدهرة مع السفير السابق شالوم كوهين خلال أربع سنوات مضت.