10/06/2009

 الإسكندرية/ محمد صلاح :

  صدر صباح اليوم قرارا بتعين أ.د / هند محمد محمود حنفى رئيسا لجامعة الإسكندرية وذلك خلفا لـ أ.د / ندير خير الله ، والذى من المقرر أن يحال إلى المعاش فى  13 / 7 / 2009 بعد أن قاد جامعة الإسكندرية طوال ثلاث سنوات.

وتُعد د/ هند حنفى أول سيدة تشغل منصب رئيس جامعة فى مصر ، وقد تم تصعيدها إلى هذا المنصب بعد أن شغلت منصب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث.

 ويأتى ذلك بعد الإعلان عن مشاركة جامعة الإسكندرية فى السوق الأول للبحث العلمى بوفد يرأسه الدكتور ندير بالتعاون مع جامعة EMUNI اليورومتوسطية بسلوفينيا فى السوق الأول للأبحاث ..

ويشوب عملية الإعلان عن هذا التعديل بعض الغموض حيث أن الدكتور حسن ندير هو أحد رؤساء الجامعات القلائل الذين لم يتم التجديد له على غرار العديد من رؤساء الجامعات ؛ لكن يلاحظ أن الفترة التى ترأسها شهدت تراجع ملحوظ لمستوى جامعة الإسكندرية سواء على المستوى التعليمى أو على مستوى نشاط الطلاب ...

وكانت فترة رئاسة نذير قد شهدت العديد من المصادمات بين طلاب التيار الإسلامى ، وبين الجامعة بسبب التعنت فى فصل الطلاب دون مبرر بسبب" دعوات الحجاب - نشر الفضيلة - جمع تبرعات لدعم أهالى غزة " .