5 – 5 – 2009

الإسكندرية – محمد صلاح

 

دخل اعتصام عمال شركة العامرية للصناعات الدوائية التابعة لشركة فاركو يومه الثانى بعدما بدأ أمس احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية من الأرباح  حيث حققت الشركة مكاسب هذا العام قيمتها 189 مليون جنيه بما يزيد 20 مليون جنيه عن العام المالى السابق وذلك حسبما يقول العمال .

 

ووفق بيانات مركز المحاسبة فى الشركة وطبقا لحساباته فإن نصيب العامل من الأرباح الأصل أن يكون 12 % من قيمة راتبه الأساسى إلا أن الشركة لم تلتزم بذلك وقامت بصرف 6.2 % فقط مما أثار غضب العمال ودخلوا فى اعتصام على عدة مراحل أولها الامتناع عن العمل مع الحرص على عدم توقف الإنتاج مؤكدين أن ذلك يأتى من منطلق حرصهم على شركتهم حيث أن الماكينة الواحدة يعمل عليها متوسط 7 أفراد 2 فقط ما زالوا يتابعون العمل وباقى العمال مشتركون فى الإضراب .

 

وهدد العمال بتصعيد حدة الإضراب وإيقاف العمل ثم الإضراب عن الطعام فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم العادلة خاصة بعد إثارة رئيس مجلس إدارة الشركة لهم عند طلب زيادة المكافأة والحصول على حقهم حيث قال لهم وفق رواية العمال :" دى أرباحكم واللى مش عاجبه يمشى أو يعمل إضراب أو يروح شركة تانية بتدى أرباح أكتر من كده " .

 

وشهد الإضراب منذ يوم أمس تواجدا أمنيا مكثفا بالإضافة إلى عربات الأمن المركزى وقيادات من أمن الدولة والذين غادروا الشركة فى الثالثة من صباح اليوم ليعودوا مرة أخرى فى السابعة من صباح اليوم .

 

وكان العمال قد امتنعوا عن إخراج أتوبيسات الشركة من داخل مقر الشركة واعتصموا بداخلها وأمامها مرددين هتافات ((عايزين حقوقنا - يا شرين قول الحق انت ظالمنا ولا لأ )) .