11/04/2009

نافذة مصر ـ مهند حامد :

أكد المستشار محمود الخضيري لنافذة مصر أن الحكومة اعتادت على إرغام الناس على ما تراه ، فرغم أننا اعتذرنا عن خوض الانتخابات منذ عدة أيام ، وقبل طبع البطاقات الانتخابية لكننا فؤجئنا بوجود أسمائنا فيها رغم أنها لم تطبع إلا ليلة الانتخابات .
 
وأشار إلى أن حصول تيار الاستقلال على  300صوت ما هو إلا تزيين للعملية الانتخابية ، فنحن قاطعنا الانتخابات ولم يذهب منا إلى هناك سوى 30 شخص فقط لمراقبة الأوضاع ، والتعرف على ما يحدث في الجمعية العمومية وهؤلاء لم يدلوا بأصواتهم .
 
كما شكك في العدد المعلن للحضور ، وقال هو لا يتجاوز 700شخص ، وليس 900 كما أعلنوا..
 
 واستنكر الخضيري بعض الممارسات مثل توفير ثمانية أتوبيسات لنقل القضاة، وتكلف ذلك ما يقرب من 30ألف جنيه رغم قلة أعداد الحضور ، فقضاة الإسكندرية على سبيل المثال لم يحضر منهم سوى 10% ، وتساءل من أين آتى المستشار البسيوني بهذه الأموال ؟؟ كل ذلك على حساب الوزارة ..
 
واعتبر الخضيري أن ما يحدث مع القضاة ليس أمراً جديداً فكل الشرفاء في مصر تجري عمليات لإقصائهم من كل المناصب منذ عهد عبد الناصر ، ومن جاء بعده تعلم منه ، لكنهم في هذه الأيام مزودينها شوية   وأشار إلى أن ما يحدث الآن لا يمكن تسميته فساد ولكنه إفساد .
 
وقال إن الناس تشعر بصدمة كبيرة لما يحث للقضاة لأنهم كانوا يعتبرونهم المعقل والحصن الأخير للدفاع عنهم لكننا لن نستلم وسنكافح ..