04/04/2009

نافذة مصر - مهند حامد : 
 أكد المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض وأحد أبرز رموز تيار الاستقلال أن قائمة تيار الاستقلال قررت الانسحاب من انتخابات نادي قضاة الإسكندرية المقرر إجراؤها السبت المقبل ..
وأوضح مكى فى مكالمة هاتفية مع ( نافذة مصر) أن سبب الانسحاب هو الاعتراض على ما اعتبروه " تدخلات ومخالفات للقوانين واللوائح " .
بينما أشار المستشار محمود الخضيري إلى شعوره بالخجل لقيام بعض القضاة بهذه الأفعال، مؤكداً أن تيار الاستقلال سيعرض المخالفات على الجمعية العمومية يوم الجمعة القادم ، مؤكداً أن القضاة ليس لديهم استعداداً لمواجهة هذه المخالفات وذلك لقوة الضغوط الحكومية .
وشكى الخضيري من عدم التمكن من الاطلاع على الكشوف الانتخابية للقيام بالدعاية المناسبة ، وقال أنهم يدرسون تقديم دعوى للقضاء الإداري ببطلان الانتحابات .
وكانت مصادر إعلامية قد توقعت أن يتقدم مرشحي تيار الاستقلال بانسحاب جماعي تنديداً بما اعتبروه تعسفاً فى تشكيل اللجان والعبث بالكشوف ، وقد اعترض القضاة على إضافة 161صوتاً لم يكونوا مقيدين قبل فتح باب الترشيح ولا تنطبق عليهم شروط العضوية ، وكذلك تنصيب رئيس النادي الحالي رئيساً للجنة العامة للانتخابات بالمخالفة للوائح وهو ما يطعن فى نزاهة الانتخابات ويهز الثقة فى جموع القضاة .
طالع أيضاً :