15/01/2009

القاهرة - نافذة مصر :

أصدرت محكمة القضاء الإدارى اليوم الخميس 15/01/2009 قراراً بوقف انتخابات المحامين لحين تنقية الجمعية العمومية ..

وكان مجموعة من المرشحين قد قاموا برفع دعاوى لوقف الانتخابات بسبب وجود أخطاء فى عناوين المحامين وكذلك وجود عدد من المتوفين مدرجين بكشوف الجمعية العمومية التى من المفترض أن يصوتوا فى الانتخابات ، وكذلك عدم وضوح العناوين بدقة لبعض المحامين ..

وكانت هذه الانتخابات مزمعاً عقدها فى نهاية العام الماضى إلا أنه صدر حكما  من القضاء الإدارى أيضاً بوقف الانتخابات لعدم اختصاص اللجنة المشرفة على النقابة بإجرائها وتم إسناد إجراء الانتخابات لرئيس محكمة جنوب والذى حدد لها يوم 18 يناير الجارى لعقدها بعد فتح باب الترشيح وما تبعه من إجراءات واعتبار الترشيحات السابقة كأن لم تكن ..

إلا أن قرار اليوم يأتى موقفاً لهذه الإجراءات جميعاً لحين تنقية كشوف الجمعية العمومية من المخالفات السابق ذكرها ..

 جدير بالذكر أنه قد تمت تدابير إجراء هذه الانتخابات من إعداد لمقر اللجان وإبلاغ رؤساء المحاكم الابتدائية بها بصفتهم المشرفين على العملية الانتخابية وتم طباعة بطاقات ببيان أسماء السادة المحامين وأماكن اللجان الخاصة بهم فى كل محافظة وتم تسليمها للنقابات الفرعية ..

إلا أن القرار جاء مخيباً لجموع المحامين فى تخليص نقابتهم من دوامة الحراسة المقنعة بأيدى بعض أبنائها توافقاً مع إرادة الدولة لهدم هذا الصرح الذى يدافع عن الحريات والذى يتميز بموقعه فى وسط القاهرة ..