صادق اليوم الثلاثاء الحاكم العسكري قائد المنطقة الشمالية العسكرية الواقع في سلطته محكمة الجنايات العسكرية بالإسكندرية على الأحكام الصادرة بحق المعتقلين في قضيتي "حريق محافظة البحيرة، قسم شرطة حوش عيسى" و المتعارف عليهما إعلاميًا بـ "‫‏عسكرية 507‬" بذات الأحكام السابقة دون تعديل .
و أكدت هيئة الدفاع عن المعتقلين بالبحيرة، عزمها اتخاذ إجراءات نقض الحكم خلال 60يومًا من إعلان المعتقلين بالتصديق في محبسهم بسجن "برج العرب" بالإسكندرية .
وقد تعرض عبد المقصود الدمنهوري رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين في قضية المحافظة قبيل اعتقاله عقابا له على الدفاع عن معتقلي البحيرة لمضايقات ورفض لاستلام التظلمات عن المعتقلين من قبل ضابط التظلمات بالمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية وبعد إصرار وعدة محاولات قبلتهم ، وأكد ضابط التظلمات حينها انه لا قيمة لها مما يؤكد تبييت النية في التصديق على الأحكام دون تخفيفها كما هو متعارف عليه في القضاء العسكري من تخفيف للأحكام قبيل البدء في مرحلة نقض الحكم .
و قد قضت محكمة الجنايات العسكرية بالإسكندرية الدائرة الثانية برئاسة العميد السيد محمد إسماعيل حرب وعضوية العقيد أحمد فتوح عنتر و المقدم محمد على شاهين في قضية 233 لسنة 2014 حرق ديوان عام المحافظة في 11 أغسطس 2015 ، غيابياً بالمؤبد علي 160 من المتهمين علي ذمة القضية ، و الحبس 15 عاماً علي ثلاثة أحداث.
كما قضت حضورياً بالحبس 15 عاماً علي 34 متهما ، و بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات لـ 22 من المتهمين ، و الحبس المشدد لمدة سبع سنوات لـ 35 متهما ، و الحبس المشدد خمس سنوات لـ 11 متهم ، 3 سنوات علي أصغر معتقل علي ذمة القضية "عبد المنعم حمتو".
بينما قضت ذات المحكمة، في قضية حرق قسم شرطة مركز حوش عيسى الملفقة، بالمؤبد غيابياً علي 90 متهماً بالقضية، والسجن المشدد لمدة 15عاما علي ٢٠ معتقلاً ، و السجن المشدد عشر سنوات لـ ٦٩ متهما، و السجن خمس سنوات لـ 7 آخرين.