قررت نيابة الانقلاب الثلاثاء حبس كل من الدكتور محمود غزلان والدكتور عبد الرحمن البر عضوي مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين  يوما على ذمة التحقيق في تهم ملفقة بينها التحريض على القتل، بعد اختفاء دام لنحو 22 يوما.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، أوضح "عبد المنعم عبد المقصود" رئيس هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، أن القياديين "غزلان" و"البر"، ظهرا بعد اختفاء لمدة 22 يوما بعد اعتقال قوات أمن الانقلاب لهما مطلع الشهر الجاري، دون معرفة مكان احتجازهما.

وأشار إلى أنه لم يعرف بعد السجن الذي سوف يتم ترحيل القياديين إليه أو التفاصيل السابقة بعد عملية القبض عليهما، غير أن الساعات المقبلة قد تتضح معها الأمور، بحسب قوله.

ونبه إلي أن القيادات بالإخوان "محمد وهدان"، و"عبد العظيم الشرقاوي"، و"محمد سعد عليوة" الذين تم القبض عليهم مؤخرا أيضا خلال هذا الشهر، لم يتم العثور على مكان احتجازهم بعد ولم يعرضوا على جهات تحقيق.

وكان المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان "محمد منتصر"، أعلن في عدة بيانات من مطلع الشهر الجاري وحتى نحو أسبوع اعتقال 5 قيادات بالجماعة هم "غزلان" و"البر" و"الشرقاوي"، و"وهدان" و"عليوة"، بالإضافة لعدد من أعضاء الجماعة.

الأناضول