أصدر معتقلي الشرعية بسجن الأبعادية بدمنهور صباح اليوم بياناً أكدوا فيه استمرارهم في الاضراب التصعيدي بدأ من الاضراب عن الطعام و الزيارة و التريض حتي تنفيذ كافة مطالبهم و وقف الانتهاكات الصحية و الحقوقية بحقهم.

حيث أعلن المعتقلون امتناعهم عن "التريض" اليومي والذي تبلغ مدته نصف ساعة لكل غرفة بما يعد إهدار لحق أساسي من حقوقنا ، ورفضهم إستلام التعيين المقرر لكل معتقل ، و إضرابهم عن استلام العلاج أو العرض على مستشفي السجن نظرا لتدني مستوي العلاج بالمستشفي وسوء معاملة مدير المستشفي الدكتور " مايكل عادل سليمان ".

و أكدوا استمرارهم في الإضراب والتصعيد حتى تنفيذ كافة مطالبهم ، والتي سلموها ا لإدارة السجن و لم يتم الرد عليهم سوي بمزيد من التعنت من قبل الإدارة ورئيس المباحث المقدم/ محمود مبروك.
و حمل المعتقلون إدارة السجن المسئولية المدنية والجنائية عن تدهور أوضاعهم الصحية و الحقوقية في ظل استمرار إضرابهم لليوم السابع علي التولي.

كما رفضوا سياسة "التغريب" البائسة التي تعمدت إدارة السحن ممارستها ضد عدد من المعتقلين بغرض تهديد باقي المعتقلين ، مؤكدين أنها لن تنجح ولن تزيدهم إلا إصراراً على الصمود .

و أهاب المضربون بالمنظمات الحقوقية وو مؤسسات المجتمع المدني ، أن تمارس دورها الرقابي على السجون بالتدخل لوقف الانتهاكات والتعذيب والإهانات ، وضمان الحقوق الأساسية للمعتقلين ، ومحاسبة المسئول عن تلك الانتهاكات.

طالع نص البيان :::
البحيرة:

بيان معتقلي الشرعية بسجن دمنهور العمومي "الأبعادية" حول استمرار إضرابهم الشامل"
حقنا في حياة آدمية ، حق كفلته كل قوانين و مواثيق حقوق الإنسان ، ومن قبلها كل الشرائع السماوية .. وحرمتنا منه إدارة سجن دمنهور العمومي "الابعادية" بشكل متعنت ، في محاولة فاشلة لإذلالنا ، وكسر إرادتنا ، وهو ما لم يتم أبدا مهما كانت التضحيات.

ففي خطوات تصعيدية بدأت من الأسبوع الماضي ، شرعنا نحن معتقلي الشرعية بسجن "الأبعادية" ، في إضراب مفتوح ومتصاعد.
حيث - امتنعنا عن "التريض" اليومي والذي تبلغ مدته نصف ساعة لكل غرفة بما يعد إهدار لحق أساسي من حقوقنا.
كما امتنعنا عن إستلام التعيين المقرر لكل معتقل نظرا لتدني مستوي الأكل وعدم صلاحيته للإستعمال الآدمي.
وامتنعنا أيضا عن استلام العلاج أو العرض على مستشفي السجن نظرا لتدني مستوي العلاج بالمستشفي وسوء معاملة مدير المستشفي والأطباء العاملين بها للمعتقلين و علي رأسهم الدكتور " مايكل عادل سليمان ".
ونعلن أننا مستمرون في الإضراب والتصعيد حتى تنفيذ كافة مطالبنا ، والتي سلمناها لإدارة السجن و لم يردنا عنها رد سوي المزيد من التعنت من قبل الإدارة ورئيس المباحث المقدم/ محمود مبروك.
ونحمل إدارة السجن المسئولية المدنية والجنائية عن تدهور الأوضاع الصحية و الحقوقية للمعتقلين نظرا لإضرابهم لليوم السابع علي التولي.
كما نرفض سياسة "التغريب" البائسة التي تعمدت إدارة السحن ممارستها ضد عدد من المعتقلين بغرض تهديد باقي المعتقلين ، مؤكدين أنها لن تنجح ولن تزيدنا إلا إصراراً على الصمود ، و إفرازا لقيادات شابة جديدة تتصدي للظلم الواقع علينا.

ونهيب بالمنظمات الحقوقية والمجتمع المدني بعد أن فقدنا الأمل في النيابة العامة ، في أن تمارس دورها الرقابي على السجون بالتدخل لوقف الانتهاكات والتعذيب والإهانات ، وضمان الحقوق الأساسية للمعتقلين ، ومحاسبة المسئول عن تلك الانتهاكات.

وليعلم الجميع أننا ما اعتقلنا خلف أسوار سجون الإنقلاب إلا لأننا أصحاب رأي وقضية ،، ولن نتنازل عنها حتي ونحن خلف أسوار معتقلاتهم.
معتقلي الشرعية بسجن دمنهور العمومي "الأبعادية"
السبت 14/3/2015