05/10/2009

خاص نافذة مصر :

وجة د/ حمدي حسن سؤالاً عاجلاً إلى رئيس مجلس الوزراء حول ما اذاعته قناة المحور الفضائية علي الهواء مباشرة أمس الأحد 4-5-2009 عن شيخ الأزهر بخصوص هجومه على إحدى الطالبات المنتقبات فى أحد المعاهد الأزهرية بشكل يفتقر للأدب واللياقة !

 

 

وكان طنطاوي وأثناء زيارته لاحد المعاهد الأزهرية ، قد تحدي إحدى الطالبات وأمرها ، بخلع نقابها قائلا "بأعرف في الدين احسن منك ومن اللي خلفوك " مما سبب ارتباكا ملحوظا للفتاة صغيرة السن ، مشيراً إلى أن  فضيلته اعلم من فتاة اعدادي ازهر وهذا لا يحتاج الي تأكيد - اما اللي خلفوها فهذا يحتاج الي نظر ومقارنة فما أدراه أن يكون ابوها أو امها من العلماء المحترمين الصالحين!!

وأضاف النائب  إن الأمر الأخطر هو ما خاطب به فضيلته الفتاة حين خلعت النقاب قائلا " لو كنت جميلة أو حلوه شويه كنت عملت ايه ؟؟ " مما سبب حرجا بالغا للفتاة وطعنها في اعز ما تفخر وتعتز به فتاة في بداية االعمر ولا ندري اية صدمات نفسية أوجروح داخلية سببتها لها تلك الكلمات الغادرة والغير مسئولة متجاهلا او جاهلا بأن الجمال شيئ نسبي وأن جمال الروح ابقي من جمال الجسد فضلا عن حقيقة أن ما يراه فضيلته جميلا ويفعله تراه الأمة كلها قبيحا وترفضه !!

ثم صرح فضيلته - لا فض فوه - بأنه سيصدر قرارا بمنع المنقبات سواء كن معلمات أو طالبات من دخول المعاهد الأزهرية ؟!!

وقال حسن  : لقد اتي فضيلته شيئا إداً ، حين سمح لنفسه ان يتهجم علي فتاة في مقتبل العمر في معهد ازهري بمثل مافعل مضيفاً "اعتقد أنه كان سيتسبب في نفسه لمهانة تشبه مهانة الرئيس بوش علي يد منتصر الزيدي بالعراق لو فعل هذا الموقف مثلا مع فتاة بالغة منتقبة في جامعة الأزهر فماذا سيكون وضعه حينها !!

متساءلاً : ألا يعلم فضيلته انه يزور معهدا دينيا وسيجد فيه عددا كبيرا من المنتقبات ؟؟ مضيفاً "فإذا اراد ان يزور معهدا ولايري منتقبات ولا محجبات فعليه ان يزور معهدا للرقص الشرقي وحينها لن يجد منتقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطرا لأن يصدر قرارا بمنع النقاب !

وفى نداء له قال حسن يا فضيلة الشيخ : مدارس مصر ومعاهدها وجامعاتها كلها منتقبة الأن طلابا ومدرسين رجالا ونساء وفقا لما نراه في الصور بكمامات للوقاية من انفلونزا الخنازير ! {واعتقد انها ستظل لفترة ما كتعليمات} انها مشيئة الله

مضيفاً " سبق وأن طالبنا بمنع هذا الرجل من الحديث والتصريح وها نحن ذا نطالب بمنعه من الحركة ايضا ففي كل خطوة يخطوها وكل تصريح يصرحه يتسبب في ازمة واهانة للمؤسسة التي ينتمي اليها ونفخر بها وبتاريخها بل وسبق ان طالبنا بعزله ولم يستجب لنا واعتقد انه يتسبب ايضا في اهانة المؤسسة التي قامت بتعيينه . التاريخ لن يرحم احدا, فاعزلوه يرحمكم الله" .