رسالة إلى جريدة الشروق


(لا يجوز الافتراء على الإخوان ولا إثارة الفتنة بين أطياف المجتمع)

الأستاذ الكبير / عماد الدين حسين
رئيس التحرير التنفيذى لجريدة الشروق
تحية طيبة .. وبعد
نشرت جريدة الشروق اليوم الثلاثاء 26/3/2013 فى صدر صفحتها الأولى الخبر الأساسي الذى يتضمن أن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين انعقد أمس الاثنين بشكل طاريء بناءً على دعوة مكتب الإرشاد لبحث سبل الرد على الاعتداءات على شباب الإخوان فى المقطم يوم الجمعة الماضية، ولحشد الصف لتأييد قرارات الرئيس مرسى المرتقبة حول ما ورد فى خطابه أول أمس، وأن مجلس الشورى بحث اعتقال رموز المعارضة، وفرض الإقامة الجبرية وإغلاق القنوات الفضائية.

والذى أود تأكيده لسيادتكم أن هذا الخبر بكل تفاصيله هذه هو خبر مختلق تماماً، وعارٍ عن الصحة فلم ينعقد لا مجلس الشورى ولا مكتب الإرشاد، وبالتالي لم يتم بحث أى موضوع مما ذكرته الجريدة، إضافة إلى أن الإخوان لا يعتقلون أحدًا لا من رموز المعارضة ولا من غيرهم وإنما يسلكون النهج السلمى الحضارى الذى يفرضه عليهم الإسلام، وكنت أعتقد أن ما رأيتموه مما تعرض له الإخوان فى المقطم كان كفيلاً بإيقاظ الضمائر حتى تقول كلمة الحق، كما أن الإخوان لا يفرضون إقامة جبرية ولا يغلقون وسائل الإعلام ولا ينصبون أنفسهم قضاة على الناس ولا على المؤسسات ولا يفتئتون على القانون ولا يخرجون عليه مثلما يفعل الآخرون .

كما ذكر الخبر المنشور فى الجريدة أن اجتماع مجلس الشورى المزعوم بحث حشد الصف الإخوان لتأييد قرارات الرئيس المرتقبة، وهذا الخبر كله إضافة إلى أنه مفبرك ومكذوب فهو يُحرّض ويهيج القوى السياسية على الإخوان ويثير الوقيعة فى المجتمع ويعمق الإنقسام ويفسد ولا يصلح ويخرب العلاقات الاجتماعية والسياسية، إضافة إلى أنه يوهم القارئ أن الإخوان يعلمون القرارات المرتقبة التى سوف يتخذها السيد الرئيس، وهى أكذوبة كبرى تتعمد كثير من وسائل الإعلام تكرارها على طريقة اكذب واكذب واكذب حتى يصدقك الناس.

الأستاذ الكبير .. سبق أن أرسلت إليك تصحيحاً سابقاً فى واقعة أخرى غير صحيحة، وهاتفتنى سيادتكم فى التليفون وقلت لك إن الإعلام دوره نشر الحقيقة كما هى ومن ثم لابد من الالتزام بالصدق والأمانة والشفافية والحيدة والدقة، وأعتقد أن ميثاق شرف المهنة كما أن القيم الأخلاقية والدينية والقانونية تفرض ذلك فرضاً، وبدونها لا يكون الإعلام إعلاماً، ولا الصحافة صحافة، وأنا أربأ بكم أن تكونوا فى زمرة هؤلاء .
الأستاذ الكبير .. أرجو التكرم بنشر هذا الرد فى نفس المكان الذى نشر فيه الخبر غير الصحيح مراعاة للأمانة مع احتفاظنا بكافة حقوقنا القانونية .

وشكراً ،،

د. محمود غزلان
المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين