23/07/2011

قرر مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين دعوة مجلس الشورى العام إلى الاجتماع الطارئ الثالث في دورته الرابعة (2010- 2014م)، وذلك يوم السبت 6 رمضان 1432هـ، الموافق 6 أغسطس 2011م الساعة 12.30 ظهرًا، وذلك في فندق "إنتركونتننتال سيتي ستارز" بمدينة نصر؛ وذلك لانتخاب ثلاثة أعضاء لمكتب الإرشاد بدلاً من عضوية الإخوة الثلاثة الذين تم تفرُّغهم لإدارة حزب الحرية والعدالة وهم: أ.د. محمد مرسي، وأ.د. محمد سعد الكتاتني، ود. عصام العريان.

وأكد الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة- في تصريح صحفي- أن اللائحة تنص في المادة (7) على:

- يتكون مكتب الإرشاد- فضلاً عن المرشد العام- من:

- ستة عشر عضوًا ينتخبهم مجلس الشورى من بين أعضائه بطريق الاقتراع السري؛ على أن يكون من كل قطاع جغرافي عضو واحد على الأقل.

- ثلاثة أعضاء على الأكثر يجوز لمكتب الإرشاد تعيينهم بأغلبية أعضائه المنتخبين المقيمين بالجمهورية.

- يشترط حصول العضو المنتخب على أكثر من نصف أصوات أعضاء مجلس الشورى الحاضرين بجلسة الاقتراع، فإذا لم يتحقق ذلك في الاقتراع الأول أُعيد الاقتراع، على أن ينحصر الاختيار بين مَن حصلوا على أعلى أصوات في الاقتراع الأول، فإذا كان عددهم يزيد على ضعف العدد المطلوب استكماله يقتصر الاقتراع بين ضعف العدد المطلوب من الحائزين على أكثر الأصوات.

ونظرًا لأن قطاع شمال الصعيد هو القطاع الوحيد غير الممثَّل في المكتب فيصبح من الضروري انتخاب واحد على الأقل من قطاع شمال الصعيد.

وستكون الجلسة علنيةً ومغطاةً إعلاميًّا، وكلُّ وسائل الإعلام مدعوة لحضور الجلسة.