19/07/2011

نافذة مصر / حرية دوت كوم

نفى الدكتور محمد سعد الكتاتنى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، أن يكون مجلس الوزراء عرض عددًا من الحقائب الوزارية على الحزب، كي يرفض الحزب قبولها كما تردد، لافتًا إلى أن الحزب ملتزم بالقرار الذي اتخذه من قبل بعدم المشاركة في الحكومة الانتقالية.

وطالب الأمين العام لحزب الحرية والعدالة في تصريحات صحفية اليوم د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء والإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، مشددًا على ضرورة اختيار الكفاءات المهنية والمستقلة، التي ليست لها انتماءات حزبية أو توجهات سياسية، وأن تتمتع برؤية محددة، ويتم منحها الصلاحيات لإدارة المرحلة الانتقالية.

وتوقع الدكتور الكتاتني أن يكون السبب الرئيسي في تأخر إعلان التشكيل الوزاري الجديد هو القلق من ردود فعل ائتلافات الثورة التي قدّمت على مدى الأيام الماضية قوائم ترشيحات للحقائب الوزارية، إضافةً إلى وجود آراء متباينة حول الشخصيات المرشحة لتولي الحقائب الوزارية الجديدة؛ سواء التي رشحها شرف، أو تلك المرشحة من جانب القوى الثورية والائتلافات.

يذكر أن أقوالا كانت ترددت عن عرض الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لخمس حقائب وزارية على حزب الحرية والعدالة إلا أن الحزب رفض قبولها.