3/09/2009

أفرج الكيان الصهيوني أمس عن تسعة من نواب "كتلة التغيير والإصلاح"، وهم: عماد نوفل النائب عن مدينة قلقيلية بعد أن أمضى في الاعتقال 40 شهرًا، والنائب عن مدينة نابلس حسني البوريني، والنائب ياسر منصور عن مدينة نابلس، والنواب عن مدينة جنين : خالد سعيد، وإبراهيم دحبور، وخالد سليمان، وعن مدينة طولكرم رياض رداد، والنائب الدكتور ناصر عبد الجواد عن محافظة سلفيت، والنائب محمد أبو جحيشة عن مدينة الخليل .

وكان الإحتلال قد أبلغ النواب بقرار الإفراج عنهم ، بعد أن قضوا محكوميتهم ، ولم يحتجزهم ، فى مقرات أمنية ، أو مقرات أمن الدولة!

  فى شأن مختلف ما زالت الأجهزة الأمنية فى مصر تصرُّ على احتجاز د. أسامة نصر عضو مكتب الإرشاد و11 من قيادات الإخوان داخل مقار جهاز أمن الدولة وأقسام الشرطة بمحافظاتهم المختلفة، على الرغم من القرار الوجوبي لمحكمة جنايات القاهرة بالإفراج عنهم في 31 أغسطس الماضي.

وتضم المجموعة بجانب د. أسامة نصر؛ الدكتور حسام أبو بكر (شرق القاهرة)، والدكتور هشام صقر والدكتور إبراهيم مصطفى (القاهرة) المحتجزَيْن في مقر أمن الدولة، وأشرف عبد السميع والدكتور محمد سعد عليوة المحتجزَيْن بفرع أمن الدولة بجابر بن حيان بالجيزة، والدكتور عصام الحداد والمهندس علي عبد الفتاح المحتجزَيْن بقسم شرطة الترحيلات بمبنى مديرية الأمن القديم بالإسكندرية، ومحمد العزباوي ومحمود البارة المحتجزَيْن بمقر أمن الدولة بطنطا في محافظة الغربية، والحسيني الشامي وم. حسن شعلان المحتجزَيْن بقسم أول شرطة المنصورة بمحافظة الدقهلية