متابعة : فارس أحمد

 علق الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، على مقال الانقلابي "حازم عبدالعظيم"، مسؤول الشباب في حملة الخائن السيسي الرئاسية، والذي قال فيه إن جهاز المخابرات العامة هو من يدير ائتلاف "دعم مصر" بقوله: "أجهزة الدولة بدأت تأكل بعضها".


وقال "حسني" -في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"-: "لا أعتقد أن الدكتور حازم عبدالعظيم قد كشف على مستوى المضمون في شهادته مؤخرًا ما كنا نجهله عن تدخل الأجهزة السيادية في الحياة السياسية المصرية".

وأضاف "حسني": "التفاصيل التي ذكرها في "شهادته" لم تضف شيئًا يغير من معرفتنا المسبقة بالطريقة التي تدار بها الأمور، لكن تزامن هذه الشهادة مع إحالة اثني عشر وكيلًا لجهاز المخابرات العامة -موضوع الشهادة- إلى المعاش هو المهم".

وتابع: "فالواضح أن البعض قد بدأ يشعر أن موسم الرءوس الطائرة قد بدأ، وأن أفضل وسيلة للدفاع ربما تكون هي الهجوم، والخطير في هذا الذي يحدث هو أن تكون أجهزة الدولة قد بدأت تأكل بعضها بعضًا على طريقة "الروليت الروسية".

واستطرد: "المؤكد الآن هو أن أحدًا لم يعد يثق في أحد، وأن مآلات اللعبة الخطرة قد صارت مفتوحة على كل الاحتمالات، بما فيها الاحتمالات الأكثر كلفة".

واختتم "حسني" منشوره قائلًا: "فطالما غابت الحكمة، وساءت الحسابات، فلا بديل إلا أن تكون للحماقة حساباتها، وإلا أن تلقى "إريس" تفاحتها بين المتنافسين، ولا أحد يعرف من سيكون صاحب ليلة السكاكين الطويلة".

ونشر حازم عبدالعظيم مقالًا له، الجمعة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال فيه إن جهاز المخابرات العامة هو من يدير ائتلاف "دعم مصر"، ويتحكم في مفاصله.

وأكد أن الائتلاف بدأ الإعداد له قبل الانتخابات البرلمانية الأولى (برلمان العسكر) التي ألغيت بحكم المحكمة الدستورية، مارس الماضي، لافتًا إلى أنه انسحب من قائمة "في حب مصر" لهذا السبب.