دعت رابطة العاملين بالصحة للمشاركة في اليوم التضامني مع الأطباء المعتقلين، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 26 ديسمبر 2015 أمام نقابة الأطباء.
 
وأشار بيان صادر عن الرابطة اليوم الإثنين إلى أن الوقفة جاءت للمطالبة بالحرية والمعاملة الإنسانية، للأطباء المحجوزين في سجون الانقلاب المختلفة من إهمال طبي يمثل وصمة عار على المهنة وأخلاقياتها.
 
وقال البيان: "زملاؤنا الأطباء أحمد سعيد، وإبراهيم اليماني، وعمرو عاطف وعشرات غيرهم من الأطباء معتقلي الرأي أو المعتقلين لقيامهم بدورهم المهني والإنساني في المستشفيات الميدانية يقبعون الآن في السجون في اعتداء صارخ على حريتهم، ويلقون معاملة تنتهك كل حقوقهم الإنساني".
 
وتابع:"إن دور الأطباء في دعم حريات وحقوق بعضهم الأخر وصمودهم ككتلة واحدة يعد من أهم عناصر الضغط القوية للعدول عن قرارات أو أحكام ظالمة صدرت ضد زملائهم، وفي هذا الصدد فإننا ندعوكم للتضامن بالتوقيع (من خلال إرسال اسم الطبيب ورقم قيده) على الخطاب المرفق الموجه لنقابة الأطباء لطلب مشاركة النقابة في هذا اليوم، وندعوكم أيضا للمشاركة في تنظيم اليوم والمشاركة فيه".
 
كان عدد من العاملين بالصحة والأطباء قاموا بعمل مؤتمر صحفي نقابة الصحفيين الأسبوع الماضي للتضامن مع المعتقلين في سجون الانقلاب وخاصة من الأطباء والصحفيين، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.