طالب مركز الشهاب لحقوق الإنسان، المحامي العام الأول بالبحيرة، بالتدخل لإنقاذ حياة المعتقل احمد نصر من الموت، عقب تلقي المركز استغاثة من أسرته بالتدخل لإنقاذه من الموت في الأبعادية.

وقال "الشهاب" برئاسة خلف بيومي المحامي، قد تلقى استغاثة من أسرة المعتقل من مركز أبو المطامير "أحمد نصر"، تطالب بإنقاذه من الموت المحقق، بعد إضرابه عن الطعام؛ احتجاجًا على نقل من سجن "طره" إلى "الأبعادية"، وإهمال علاجه لغياب الرعاية الصحية اللازمة لحالته الحرجة.

وأوضحت الأسرة، بحسب بيان المركز والذي تلقت "الحرية والعدالة" نسخة منه، أن نجلها تم نقله من سجن "طره" إلى الأبعادية، وإلغاء داخلية الانقلاب لقرار علاجه بمستشفيات "القصر العيني" بالقاهرة لخطورة حالته بعد موافقتها في السابق، جراء إصابته ببتر في قدمه اليمنى وكسور متفرقة باليد اليمنى وبتر عدد من أصابع بذات اليد وحروق متفرقة من الدرجة الثالثة بكامل الجسد.

وأكدت أسرة "نصر" أن نجلها محتجز بمستشفى سجن "الأبعادية"، والتي تفتقر إلى أبسط الأساسيات الصحية اللازمة لإجرائه العمليات الجراحة باليد اليمنى في أقرب وقت بناء على توصيات الأطباء بمستشفى "القصر العيني".

وأضافت الأسرة أن نجلها أضرب عن الطعام بعد تحويله إلى سجن "الأبعادية"، لصعوبة دخوله دورات المياه، ونقلته إدارة السجن كنوع من العقاب إلى زنزانة انفرادية؛ ما تسبب في إصابته بنوبات عصبية، قبل تحويله إلى مستشفى السجن، مشيرة إلى أن "نصر" لا يزال مضربًا لصعوبة حركته وقضاء حاجاته.

وطالب "الشهاب" جميع المنظمات والهيئات الحقوقية في مصر والعالم، بسرعة التدخل لإنقاذ نجلها الذي أوشك على الموت، وإطلاق سراحه أو نقله إلى "مستشفى دمنهور التعليمي" لإجرائه الجراحات المطلوبة، وإبعاده عن عنابر القتل الانفرادية.