لقي 10 مواطنين من أهالي محافظة شمال سيناء مصرعهم في الساعات الأولى من صباح اليوم في قصف جوي وعمليات إطلاق نار عشوائية من قوات الجيش استهدف منازل وسيارات المواطنين في مناطق جنوب وغرب الشيخ زويد ورفح ومناطق شرق العريش؛ بدعوى الحرب على الإرهاب.
 
وأكدت مصادر أمنية قتل قوات الجيش 6 مواطنين في قصف جوي استهدف منزلهم جنوب الشيخ زويد، كما قتلت 3 آخرين خلال استقلالهم سيارة شرق العريش، وقتل شخص آخر بعد أن أطلقت الارتكازات الأمنية بمنطقة رفح النار عليه، وذلك بدعوى انتمائهم للجماعات الإرهابية.
 
كما قامت بتدمير 22 موقعًا للأهالي وهي عبارة عن عشش ومنازل وحظائر، بالإضافة إلى تدمير عدد من منازل وسيارات المواطنين، كما تواصلت عمليات القصف الجوي وإطلاق النار العشوائي والقذائف من قبل الارتكازات الأمنية على طول الطريق من العريش حتى رفح، وسمع الأهالي دوي انفجارات بشكل متقطع في مناطق متفرقة من المحافظة.
 
فيما اعتقلت قوات الانقلاب بمحافظة شمال سيناء اثنين من رافضي الانقلاب في حملة مداهمات استهدفت منازلهم بمدينة العريش، وهم "ا.م.ك.م"، "ا.م.م.ش"، وذلك بدعوى انتمائهما إلى جماعة الإخوان ولفقت لهم تهم تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية.
 
وعلى الصعيد الإنساني تتواصل عمليات الحصار الخانق على مدينتي رفح والشيخ زويد ، ومنع إدخال الشاحنات المحملة بالأغذية والدقيق والمواد التموينية؛ بحجة ضرورة الحصول على تصاريح من الجهات الأمنية، بالإضافة إلى الانقطاع المتواصل للتيار الكهربي ومياه الشرب والاتصالات، فضلاً عن توقف إمدادات الوقود والبوتاجاز المتواصلة منذ أكثر من عام.