نافذة مصر - بني سويف 


كشف مصدر مسؤول بقطاع كهرباء بنى سويف أن أسباب انقطاع الكهرباء بهذا الشكل غير المسبوق داخل المحافظة يأتي نتيجة زيادة الأحمال لمصانع الأسمنت وغيرها من المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة على حساب المنازل.

وقال المصدر في تصريح خاص ل"الحرية والعدالة" أن خطًا واحدًا من مصانع الاسمنت يحتاج من 30 إلى 40 ميجاوات وهي الكمية التي تكفي استهلاك مركز كامل من مراكز بنى سويف السبع بقراه مشيرا الى وجود 6 مصانع فى بنى سويف وحدها تلتهم مايوازي استهلاك جميع سكان المحافظة.

وأضاف أن تلك المصانع ترصد مبالغ مالية ضخمة كرشاوي يتم تقديمها علي هيئة هدايا وامتيازات للمحافظ الحالي وكبار الموظفين في ديوان عام المحافظة وشركة الكهرباء مقابل ضخ كميات الكهرباء المهولة وبالسعر العادي وليس التجاري ,فضلاً عن التغاضي عن مخالفات خطيرة تتعلق بالسلامة البيئية وحقوق العمال .

وآوضح المصدر أن هناك وسيط بين شركات الأسمنت وديوان المحافظة يقوم بتقديم الرشاوي ويدعي "ت . ع " وهو حكم رياضي سابق ومرشح لانتخابات البرلمان القادمة.

يذكر ان استمرار انقطاع الكهرباء عن معظم مراكز بني سويف يتجاوز ال 10 ساعات يومياً بينما لا تشهد تلك المصانع سيئة السمعة أية انقطاع يذكر مقارنة بمصانع أخري مجاورة لها تعاني مشاكل انقطاع الكهرباء منها مصانع شركة سامسونج العالمي .