ترددت أنباءٌ في مواقع إخبارية، نقلًا عن ما قالوا إنّها مصادر مسؤولة داخل "ألشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو"، عن نية الإدارة رفع سعر تذكرة المترو خلال الفترة المقبلة، ليزيد سعرها إلى 3 جنيهات بعد أن كانت 1 جنيه، على أن تكون وفقًا لعدد المحطات التي يستقلها الراكب.

 
فحسب تلك المواقع، يقول المصدر إن المقترح، المنتظر موافقة أو رفض وزير النقل عليه، يقترح أن تكون أول ثماني محطات بالعسر الحالي، واحد جنيه، بينما يصل سعر تذكرة الخط الكامل 2 جنيه، وتكون تذكرة كاملة لخطين أو أكثر بسعر 3 جنيهات. 
 
وأوضح المصدر أنه في حالة رفض وزير النقل لهذا المقترح سيتم عرض عليه مقترح آخر وهو توحيد سعر التذكر ليصبح 2 جنيه لكافة المحطات والخطوط.
 
الجدير بالذكر أن المصدر -حسب مواقع إخبارية من بينها موقع "فيتو"- أوضح أن وزير النقل يرفض حاليًا خطة زيادة أسعار المترو، ويطالب بتأجيلها إلى بداية العام الدراسي في سبتمبر القادم.
 
يذكر أنه قد شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعًا واضحًا في أسعار السلع الغذائية ليصل إلى حوالي 20%، بالترابط بأسعار الوقود، وزيادة تعريفة أجرة المواصلات، بالإضافة إلى ارتفاع واضح في أسعار مستلزمات المدارس ومنتجات العيد من كحك وخلافه، وأيضًا الملابس، الأمر الذي يشكل إرهاقًا للمواطن المصري في ظل اقتصاد وبنية اقتصادية ما زالت في مرحلة متدهورة.