نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية عددا من الفعاليات الصباحية المناهضة للانقلاب في محافظات ومدن مصر، ضمن فعاليات جمعة الغضب التي دعا لها التحالف استمرارا لانتفاضة الثالث من يوليو .


حيث واصل أهالى كفر صقر وفاقوس والحسينية بالشرقية صباح اليوم حراكهم الثوري المطالب باسقاط حكم العسكر بتنظيم سلاسل بشرية ضمن فعاليات جمعة الغضب .

ورفع المشاركون صور الرئيس محمد مرسى وشارات رابعة العدوية وصور المعتقلين والشهداء من أبناء فاقوس مؤكدين على استمرارهم فى حراكهم الثورى السلمى والمبدع حتى مرحلة الحسم وسقوط الانقلاب.

كما دعوا جموع الشعب المصرى الى النزول فى الميادين للتنديد بجرائم الانقلاب والظروف المعيشية الصعبة التى يعانى منها ابنا الشعب من ارتفاع الاسعار وانقطاع الكهرباء وارتفاع سعر المواد البتروليه كالبنزين والسولار

كما خرجت عدة تظاهرات في محافظة المنوفية فى ثانى ايام انتفاضة الثالث من يوليو ، ففي بركة السبع نظم التحالف الوطني سلسلة بشرية على طريق كفر نقرة رفع خلالها المشاركون صور الرئيس محمد مرسى واشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتلقين

وفي الدقهلية نظم  رافضو الانقلاب عددا من الفعاليات الصباحية تنديدا بالانقلاب العسكري وطالبوا بعودة الشرعية ومحاكمة قادة الانقلاب على جرائمهم.