نافذة مصر - صحافة


شهد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" موجة من السخرية والاستنكار الواسعين من جانب عدد من الإعلاميين لمقابلة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي بعاهل السعودية الملك عبد الله في الطائرة الخاصة للأخير بمطار القاهرة الدولي، مؤكدين أنه يمثل إهانة لمكانة مصر التاريخية.
 
فمن جانبه قال الإعلامي قطب العربي: انتظروا المزيد من الإهانات والتقزيم لمصر على يد السيسي.. مغتصب السلطة يسدد فواتيره على حساب كرامة الوطن، الملك السعودي أراد أن يعرفه قيمته وقيمة مصر في عهده، فبقي في مكانه، وكان يمكنه النزول حتى لصالة كبار الزوار، بعد أن طار الى المغرب في رحلة ضعف رحلته لمصر، ونزل وصعد ولم يحدث له شيء.

بينما قال الكاتب الصحفي علاء البحار: "خادم الحرمين أصبح له خادما في مصر صعد إليه في الطائرة.. هنا القاهرة".

أما الدكتور أشرف دؤابة الخبير الاقتصادى فكتب: "من شروط الكفالة اجتماع في طيارة.. فضائح ليس لها مثيل.. وبكره تشوفوا مصر".
كما انتقد الإعلامي أحمد عبد العليم المقابلة قائلا: "العاهل السعودي يعقد اجتماعا مع السيسي "في الطائرة".. وهو ده تمام واحد زي السيسي يطلع للكفيل بتاعه على طيارته.. كفيله ما ينزلوش.. حينما تتقزم مصر فلا تجد لها مكانا حتى بين الأقزام!"

فيما انتقد الإعلامي عمرو الزيات الزيارة قائلا: "السيسي يلتقي الكفيل السعودي على متن الطائرة السعودية.. وطاقم الطائرة يقدم القهوة العربي للسيسي من واجب الضيافة.. علما بأن الطائرة على الأراضي المصرية".