كشفت الصحفية السعودية "مي القحطاني" مراسلة قناة "سي إن إن" الأمريكية عن مساعي يقوم به السفير أحمد قطان -سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة- لصدور العفو من السيسي عن الرئيس المخلوع مبارك.

وقالت الصحفية عبر صفحتها على الفيس بوك: "أنباء عن مساعي يقوم به السفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة لصدور العفو من السيسي عن الرئيس (المخلوع) محمد حسنى مبارك وذلك ما أكده لي المتحدث الإعلامي لوزير الخارجية السعودي في اجتماع مع صحفيين والمراسلين اليوم في حوار خاص دار بيني وبينه".
وأكدت الصحفية أن السعودية تحاول أن يشمل العفو كامل أسرة مبارك.

وعن صدق أو كذب المعلومات قالت الصحفية:" الأيام القادمة سوف تثبت كذب أو صدق هذا الكلام".

وعن وسائل الضغط التي قد تقوم بها السعودية، قالت مصادر سعودية لـ"الشعب"، إن المعونات السعودية القادمة ستكون مشروطة ببعض الإجراءات والقرارات ومنها العفو عن مبارك وعائلته وهو ما يؤكد معلومات الصحفية "مي القحطاني" على لسان المتحدث الإعلامي لوزير الخارجية السعودي.

يذكر أن مصادر بحكومة الإنقلاب قد قالت هذا الأسبوع "إن الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ستقدمان حزمة تمويلية جديدة إلى مصر، تصل إلى 20 مليار دولار، على أن يكون التفاوض بشأنها عقب تنصيب الرئيس".

وأشارت المصادر إلى أن وفداً مصرياً رفيع المستوى يزور الإمارات والسعودية، خلال الأسابيع المقبلة، للتباحث حول الحزمة، وبحث المشروعات التى يجرى استكمالها فى إطار تمويل سابق حصلت عليه مصر من الدولتين.

وحصلت مصر بعد انقلاب 30 يونيو على دعم خليجى وصل إلى 15.9 مليار دولار، فى هيئة قروض ومنح وودائع، منها 6.9 مليار من الإمارات، و5 مليارات من السعودية.

الشعب